تم نسخ النصتم نسخ العنوان
الخطوط التي في الكفِّ والاستدلال بها على عدد أ... - الالبانيالسائل : طيب ؛ يقول : يتكوَّن في الكفَّين الرقم تسعة وتسعين ؛ يعني جمع الرقم في خطَّين في الكف الأيمن بعدد ثمانية عشر ، وفي الأيسر بواحد وثمانين ، مجموع...
العالم
طريقة البحث
الخطوط التي في الكفِّ والاستدلال بها على عدد أسماء الله الحسنى ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : طيب ؛ يقول : يتكوَّن في الكفَّين الرقم تسعة وتسعين ؛ يعني جمع الرقم في خطَّين في الكف الأيمن بعدد ثمانية عشر ، وفي الأيسر بواحد وثمانين ، مجموعهما تسعة وتسعين ، وهي يقول هذه أسماء الله الحسنى ، وبعض الناس يقرؤون الكف ؛ فما حكم ذلك ؟

الشيخ : هذا مما لا يُلتفت إليه ؛ لأنَّ أسماء الله الحسنى أكثر من تسع وتسعين اسمًا ، والحديث الذي جاء في " صحيح البخاري ومسلم " من قوله - عليه الصلاة والسلام - : إن لله تسعة وتسعين اسمًا مائةً إلا واحدًا ؛ من أحصاها دخل الجنة ، فهذا الحديث لا يعني أنه ليس لله - تبارك وتعالى - أسماء أخرى ، وإنما يعني أن هذه التسع والتسعين اسمًا من أحصاها ؛ أي : من استخرجَها من الكتاب والسنة وعمل بمعانيها ؛ فكان ذلك بِشارة له بدخول الجنة ، وإلا فقد جاء في بعض الأحاديث الصحيحة أن النبيَّ - صلى الله عليه وآله وسلم - سأل ربَّه بكل اسم سمَّى به نفسه ، أو علَّمه بعض خلقه ، أو استأثر هو - تبارك وتعالى - بعلمه ؟ فأسماء الله - عز وجل - ليست محصورة بهذا العدد الذي زُعِم أنه هو مجموع ما في الكفَّين من الخطوط ، وما أدري هذه لعلها تصح بالنسبة لبعض الناس ولا ... .

Webiste