شرح الحديث الموقوف أثر حذيفة قال : (ما تلاعن قوم قط إلا حق عليهم اللعنة). وهو صحيح.
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : لذلك أتبع المصنف رحمه الله الحديثين السابقين بالأثر الآتي أي بالحديث الموقوف الذي رواه أيضاً بإسناد صحيح عن حذيفة قال : " ما تلاعن قوم قط إلا حق عليهم اللعنة " .
ما تلاعن أي تسابب فسب بعضهم بعضاً باللعن بغير حق إلا استحقوا بذلك لعنة الله تبارك وتعالى ، وهذا يؤكد أن الذي يتنزه منه الصدّيقون والشهداء هو اللعن بغير حق .
ما تلاعن أي تسابب فسب بعضهم بعضاً باللعن بغير حق إلا استحقوا بذلك لعنة الله تبارك وتعالى ، وهذا يؤكد أن الذي يتنزه منه الصدّيقون والشهداء هو اللعن بغير حق .
الفتاوى المشابهة
- قال الله تعالى : << و أتبعناهم في هذه الدنيا... - ابن عثيمين
- لو وجدت زوجة مع زوجها امرأة فهل تلاعن.؟ - ابن عثيمين
- تتمة شرح حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنهما :... - الالباني
- شرح حديث عن سمرة بن جندب رضي الله عنه قال: ق... - ابن عثيمين
- سؤال عن صحة حديث حذيفة الموقوف وحديث الحسن رضي... - الالباني
- حكم الولد الذي تلاعن أبواه - اللجنة الدائمة
- ما حكم ما يقع مِن تلاعُن العوام والأزواج؟ - ابن باز
- باب : " باب التلاعن بلعنة الله وبغضب الله وبال... - الالباني
- شرح الحديث الموقوف أثر حذيفة قال : ( مَا تَلَا... - الالباني
- شرح حديث حذيفة بن اليمان رضي الله عنه : ( ما ت... - الالباني
- شرح الحديث الموقوف أثر حذيفة قال : (ما تلاعن ق... - الالباني