تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الجهاد في أفغانستان فرض ، وهل هناك جماعة تن... - الالبانيالسائل :  يا شيخ عندي ثلاثة أسئلة , السّؤال الأوّل يعني في قضيّة أفغانستان هل الجهاد في أفغانستان فرض عين و إن كان فرض عين ما نصيحتك هل هناك جماعة تقوم ...
العالم
طريقة البحث
هل الجهاد في أفغانستان فرض ، وهل هناك جماعة تنصحنا أن نلتحق بها .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : يا شيخ عندي ثلاثة أسئلة , السّؤال الأوّل يعني في قضيّة أفغانستان هل الجهاد في أفغانستان فرض عين و إن كان فرض عين ما نصيحتك هل هناك جماعة تقوم على الكتاب و السّنّة تنصحنا بالذّهاب إليها ؟

الشيخ : أنا لا أزال أعتقد أنّ الجهاد في أفغانستان هو فرض عين بل الآن آكد ممّا مضى من الزّمان لأنّي أعتقد أنّ الّذين يذهبون إلى هناك من البلاد العربيّة فهم يذهبون أوّلا لمجاهدة الكفّار الّذين هم الشّيوعيّون واستحلّوا البلاد و حكموها بالدّمار و ثانيا أنّهم سينقلون إليهم شيء من العلم الّذي هم بحاجة إليه كنّا هذا نقوله قديما أمّا الآن فهناك شيء آخر يجب على من يستطيع أن يذهب إلى هناك في سبيل الجهاد أيضا في سبيل تقريب وجوه الاختلاف بين القادة الّذين وقع الخلاف بينهم كما بلغنا مع الأسف و لعلّ ذلك كان من أسباب عدم اقتطاف ثمرة هذه العشر سنوات الّتي كنّا نسمع أنّه كادوا أن يبلغوا العاصمة الّتي هي كابل و إذا بهم وقفوا أخيرا و الله أعلم بسبب أو لعلّه من الأسباب هو الخلاف الّذي وقع بين الرّؤساء هناك فهذا أمر طارئ جديد لم يكن من قبل يوجب على المسلمين الغيورين أن يذهبوا إلى هناك لمقاتلة الأعداء من الكفّار الشّيوعيّين أوّلا ثمّ لمحاولة الإصلاح بين هؤلاء المختلفين. هذا جوابي عمّ سألت .

السائل : بارك الله فيك السّؤال الثّاني

Webiste