تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل صحيح أن أمريكا كانت تريد أن تدخل الكويت فسب... - الالبانيسائل آخر : السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .الشيخ :  و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته .السائل :  السّؤال .الشيخ :  تفضّل .السائل :  سمعن...
العالم
طريقة البحث
هل صحيح أن أمريكا كانت تريد أن تدخل الكويت فسبقتها العراق .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
سائل آخر : السّلام عليكم و رحمة الله و بركاته .

الشيخ : و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته و مغفرته .

السائل : السّؤال .

الشيخ : تفضّل .

السائل : سمعنا فتياكم حول دخول العراق للكويت و هي جيّدة و الحمد لله .

الشيخ : جزاك الله خيرا .

السائل : جزاك الله خيرا .

الشيخ : و إيّاك .

السائل : و لكن هناك نقطة نحبّ التّأكّد منها .

الشيخ : تفضّل .

السائل : و هي أنّه قد أثبتت وسائل الإعلام العالميّة المناهضة للعراق والمؤيّدة لها أنّ أمريكا كانت بصدد دخول الكويت فسبقتها العراق بساعات لذلك ما إن وصلت العراق للكويت فإذا بأمريكا دخلت السّعوديّة .

الشيخ : ما شاء الله .

السائل : و لا يمكن أن تقطع هذه المسافة الشّاسعة في يوم أو يومين , هذا دليل على أنّها كانت في طريقها إلى منطقة الخليج فهل هذا يغيّر من الأمر شيئا ؟

الشيخ : لا يغيّر من الأمر شيئا

السائل : من الفتوى

الشيخ : لا يغيّر من الفتوى شيئا . لماذا ؟ لقولك أنّ الأخبار هذه صادرة من الجهات الّتي تؤيّد العراق .

السائل : وجهات أخرى غير العراق .

الشيخ : تؤيّد العراق ليس العراق .

السائل : و لا تؤيّد العراق و جهات ثانية أخرى أنا مقيم مثلا في السّعوديّة وجدت هذا الشّيء أنّهم وصلوا ثاني يوم دخول العراق وصلوا للسّعوديّة .

الشيخ : هذا مو خبر الإعلام الّذي تقوله أنت تتحدّث عمّا وجدت .

السائل : نعم أنا أتحدّث عن الإعلام و أتحدث عن شيء وجدته لمسته .

الشيخ : أنا ما أسالك الآن عن الشّيء الّذي وجدته أنت يجوز أن يكون وجودك للشّيء كوجود ذي القرنين فوجدها تغرب في عين حمئة هكذا في الظّاهر أمّا الحقيقة هي الشّمس تغرب في عين حمئة ؟

السائل : لا .

الشيخ : حسنا , إذن فهمتني . و إنّما سؤالي أيّ الأخبار الّتي جاءت من غير طريق لا تؤيّد العراق ليس هناك خبر هذه الأخبار تذيعها وسائل إعلام لتبرير موقف ما و نحن مسلمون و لا نغترّ بوسائل الإعلام الّتي تنشر سواء من الكفّار أو ممّن يؤيّدون الكفّار أو يصنعون صنع الكفّار . لو فرضنا يقينا أنّ الأمريكان كانوا يريدون أن يحتلّوا الكويت فهل يجوز للدّولة المسلمة أن تصنع صنع الكافرة ؟

السائل : يا شيخ ..

الشيخ : يا شيخ أجبني !

السائل : جزاك الله خيرا .

الشيخ : أجبني .

السائل : لا يجوز .

الشيخ : ها هذا هو الجواب . فإذن وسائل الإعلام هذه الّتي أنت تنقل إلينا هذا الخبر أوّلا يحتاج الأمر إلى إثبات هذا الخبر و دون ذلك خرط القتاد و الشّيء الثّاني نفترض أنّ هذا الخبر صحيحا و لكن ذلك لا يبرّر أن تعتدي دولة مسلمة على دولة مسلمة لأنّ إحدى الدّولتين أرادت دولة كافرة أن تعتدي عليها

Webiste