تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل تجوز الزكاة للعراق الآن ؟ - الالبانيالسائل : كذلك تجوز الزكاة للعراق الآن ؟الشيخ : إي نعم .السائل : الزكاة .الشيخ : لا بد لأن العراق الآن سبحان الله من فتن هذا الزمان في الوقت الذي كان الع...
العالم
طريقة البحث
هل تجوز الزكاة للعراق الآن ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : كذلك تجوز الزكاة للعراق الآن ؟

الشيخ : إي نعم .

السائل : الزكاة .

الشيخ : لا بد لأن العراق الآن سبحان الله من فتن هذا الزمان في الوقت الذي كان العراق باغيا صار الآن مبغيا عليه لأنه هو بغى على الكويتيين ها فبديل أن يردوه إلى حدوده يعني إلى العراق بدؤوا يحطمون العراق ويدعون الكويت محتلة من قبل الجيش العراقي ولذلك يعني سبحان الله كما جاء في الحديث الصحيح : فتنٌ كقطع اللَّيل المظلم ، وعلى هذا يجب مساعدة العراقيين كشعب وليس كحكم ؛ لأن الحكم بعثي أما الشعب فشعب مسلم تمامًا كالشعب السوري الشعب السوري مسلم ، لكن الحكم بعثي ولا فرق بين بعثي وبعثي ، وكما يقول العلماء : " الكفر ملة واحدة " ، لكن من تمام الفتنة أن السعوديين استعانوا بالكافرين في سبيل دفع خطر البعث العراقي ثم جلبوا البعث السوري إلى بلادهم وهكذا تكون الفتنة نسأل الله أن يكفينا شَرَّها .

السائل : هل المساعدة بالنفس الآن مع العراق يعني .

الشيخ : كيف ؟ ما في بالنفس الآن إلا إذا كان هناك حكومة تجاهد وتذهب للعراق بأسلحتها حينئذٍ من كان يستطيع الجهاد فعليه أن يجاهد أما جهاد فردي فلا واضح ؟

السائل : نعم نعم .

سائل آخر : ولو خرجوا من الكويت ولو خرجوا كذلك من الكويت كذلك نفس الشرط ولا هم خرجوا الآن من الكويت نفس الشرط ؟

الشيخ : أنو .

السائل : تحت حكومة وتحت .

الشيخ : آ ، نعم .

السائل : فضيلة الشَّيخ ، سمعنا من أحد الناس يعني بيقولوا إن الجهاد دي الوقت أصبح فرض عين علينا بالنسبة للمشركين ؟

الشيخ : ماذا سمعت الآن الله يهديك .

السائل : يعني الجهاد أصلًا .

الشيخ : افهم من هالرجل .

Webiste