تم نسخ النصتم نسخ العنوان
إذا توفرت شروط الجهاد فهل يجوز قتال الكفار الذ... - الالبانيالسائل :  إذا توفّرت جميع الشّروط الّتي تكلّمت فيها حضرتك الآن هل يجوز قتال الكفّار الأمريكان في الخليج و يوجد بينهم من العرب و المسلمين المرغمين على ال...
العالم
طريقة البحث
إذا توفرت شروط الجهاد فهل يجوز قتال الكفار الذين بالخليج وبينهم المسلمون.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : إذا توفّرت جميع الشّروط الّتي تكلّمت فيها حضرتك الآن هل يجوز قتال الكفّار الأمريكان في الخليج و يوجد بينهم من العرب و المسلمين المرغمين على الوجود هناك ؟

الشيخ : ما هو شوف القضايا كلّها تساق بميزان واحد . لمّا تفترض أنّه فيه جهاد ما بتشوف غير الفتنة هاي

السائل : حتما .

الشيخ : و لذلك نحن نعيش في خيال لا نزال أوّل ما وقعت هذه الفتنة تكلّمت أنا أكثر من مرّة و يوجد هناك أشرطة متعدّدة في بعضها قلت: كان المفروض أنّ العراق حينما اعتدى على الكويت أن تطبّق الآية الكريمة و إن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا الّتي تبغي حتّى تفيء إلى أمر الله كان المفروض من هالدّول العربيّة , الدّولة الّتي يظنّ أمثالنا من المسلمين أن تكون هي الدّولة الّتي توقف الدّولة الباغية عند حدّها بأن تحاول الصلح بينها و بين المبغي عليها فإن أبت فتقاتل من هذه الدّولة الّتي بدها تقاتل العراق كنّا نفترض أنّه تكون أحسن دولة يليق بها هذا الحكم الشّرعي هي السّعوديّة لكن السّعوديّة عاجزة و لذلك استعانت بالكفّار عرفت كيف ؟

السائل : نعم .

الشيخ : فهنا لمّا تتصوّر نفترض أنّه يوجد جهاد هذا الجهاد يتطلّب قيادة صح أم لا ؟

السائل : نعم .

الشيخ : القيادة معناها رئيس دولة معنى رئيس دولة يوجد خلافة , رئيس دولة مبايع إلى آخره هذه كلّها مربوطة بعضها مع بعض حينئذ هؤلاء سيقومون بالواجب الّذي كنّا نظنّ ستقوم به السّعوديّة لكن لهؤلاء موجودون و لا السّعوديّة موجودة ! فمع الأسف وقعت هذه الفتنة . و الآن أخي الشّعوب المتحمّسة لا تستطيع أن تعمل شيئا إطلاقا .

السائل : إلاّ جهود فرديّة بتكون .

الشيخ : فرديّة ما تستطيع أن تعمل شيئا و بعدين ناس مع هدول و ناس مع هدول و كلّ مين مثل ما يقولون في بعض البلاد بيغنيّ على ليله و الّذي يمثّل لكم هذه الحقيقة مع الأسف المؤتمرين الّذين أقيما في الآونة الأخيرة و من حضر المؤتمرين ؟ نخبة النّاس علماء هنا و هنا . هدول العلماء يمثّلوا الشّعوب إذا كانوا العلماء ضائعين ناس مع هذا الملك و ناس مع هذا الأمير أو الرّئيس فماذا يكون موقف الشّعوب ؟ هذه فتنة تركت النّاس حيارى و هذه حقيقة مرّة مؤسفة جدّا .

السائل : تركت الحليم حيرانا .

الشيخ : أي نعم .

Webiste