تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كأن السائل يقصد بسؤاله : هل يفهم من كلامكم أنه... - الالبانيالسائل : والله أعلم يا شيخ كأنه يقصد المسملون جميعا آثمون حتى يخرجوهم منها يعني هل و الله أعلم يذهب المسلمون الآن جميعا لقتالهم وإذا لم يقاتلوهم فمعنى ذ...
العالم
طريقة البحث
كأن السائل يقصد بسؤاله : هل يفهم من كلامكم أنه يجب على المسلمبن الهب إلى مساعدتهم لإخراج اليهود ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : والله أعلم يا شيخ كأنه يقصد المسملون جميعا آثمون حتى يخرجوهم منها يعني هل و الله أعلم يذهب المسلمون الآن جميعا لقتالهم وإذا لم يقاتلوهم فمعنى ذلك أنهم جميعا آثمون ؟

الشيخ : كويس هذا فيه بعض الشيء معنى ذلك أن الإثم لحقهم ما لهم يستعدوا لإخراج هؤلاء الكفار من بلاد المسلمين و معنى هذا يجب عليهم أن يبادروا إلى اتخاذ الإسباب التي تمكنهم من القيام بهذا الواجب فإن لم يفعلوا فهم آثمون فربنا عز و جل يأمرنا بأن نستعد لقتال الكفار و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة ... إلى آخر الآية و بالإستعداد هذا يمكن إخراج اليهود فما زال المسلمون راضون ببقاء هؤلاء الكفار فهم آثمون بلا شك و نحن ضربنا مثلا باليهود لأنه أقرب مثال يحضر للمسلمين في هذا الزمان و لكن نحن نعلم جمعا أن هناك بلاد إسلامية قد احتلت من السوفيات و من غيرهم منذ خمسين سنة فماذا فعل المسلمون في سبيل القيام بهذا الواجب ؟لم يفعلوا شيئا بلا شك أنهم آثمون لقد ظلت هذه البلاد في أيدي الكفار ثم توسع الكفار في استحلال بلاد إسلامية أخرى كفلسطين مثلا و لم يقف الأمر هنا فآخر ما وقع احتلوا الأفغان فإذًا المقصود من هذا تنبيه لمسلمين جميعا إلى أنهم مقصرون و آثمون حيث يدعون الكفار يحتلون بلادهم بلدة بعد أخرى هذا واضح يعني في هذا البيان !

Webiste