تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلمة الشيخ عيد عباسي حول موضوع السلفية : حقيقت... - الالبانيعيد عباسي : ... أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله .الموضوع الذي نتحدَّث فيه هو عن الدعوة السلفية ؛ ما هي حقيقتها ؟ و...
العالم
طريقة البحث
كلمة الشيخ عيد عباسي حول موضوع السلفية : حقيقتها ، تاريخها ، وموقفها من الدعوات الأخرى .
الشيخ محمد ناصر الالباني
عيد عباسي : ... أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله .
الموضوع الذي نتحدَّث فيه هو عن الدعوة السلفية ؛ ما هي حقيقتها ؟ وما هو المراد بها ؟ ولمحة عن تاريخها ، ثم موقفها من الدعوات الأخرى من حيث الإجمال ، وأعتذر إليكم عن عدم التحضير له بما يكفي ، فقد كان لي اليوم بعض ... وقبول العذر ... السرعة .
الدعوة السلفية نسبةً إلى السلف ، وفي اللغة هم القوم المتقدِّمون ، ويُراد بهم في الاصطلاح أهل القرون الثلاثة الخيِّرة التي جاء الثَّناء عليها عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في قوله : خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يأتي من بعد ذلك ناسٌ يشهدون ولا يُستشهدون ، ويخونون ولا يُؤتمون ، ويفشو فيهم الكذب ، فهؤلاء بشهادة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أهل هذه القرون الثلاثة هم خير القرون ، ولا شك أن هديَهم وطريقتهم وسيمتَهم هي خير الهدي وخير السنن وخير الطرائق . ويُقابل السلف الخَلَف ، وهم الذين جاؤوا بعد هذه القرون الثلاثة .

Webiste