تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ذكر الشيخ لحديث جابر رضي الله عنه الذي رواه مس... - الالبانيالشيخ : ولقد جاء في الحديث الصحيح الذي أخرجه الإمام مسلم من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وأله وسلم صلى ذات يوم صلا...
العالم
طريقة البحث
ذكر الشيخ لحديث جابر رضي الله عنه الذي رواه مسلم ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى بهم صلاة الظهر جالسا ..... ) الحديث والكلام عليه .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ولقد جاء في الحديث الصحيح الذي أخرجه الإمام مسلم من حديث جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وأله وسلم صلى ذات يوم صلاة الظهر بهم جالسا فصلى أصحابه خلفه قياما فأشار وهو في صلاته أن اجلسوا فجلسوا وحينما فرغ رسول الله صلى الله عليه وسلم من الصلاة قال لهم إن كدتم لتفعلن أنفا فعل فارس بعظمائها يقومون على رؤوس ملوكهم إنما جعل الإمام ليؤتم به فإذا كبر فكبروا وإذا ركع فاركعوا وإذا سجد فاسجدوا وإذا صلى قائما فصلوا قياما وإذا صلى جالسا فصلوا جلوسا أجمعين الشاهد من هذا الحديث هو أن من عادة الأمم أن يأخذ بعضها عن بعض وأن يقلد بعضها بعضا، وإنما يأخذ الضعيف من القوي، وإنما يقلد الضعيف القوي كما هو واقعنا اليوم تماما، فقد أصبحنا على الرغم من ديننا وإسلامنا بسبب بعدنا عن إسلامنا أصبحنا أمة ضعيفة تقلّد الأقوياء في المادة ليتهم كانوا أقوياء في الدين وفي العقيدة و في الخلق.
أصبحنا نقلّدهم لأننا ننظر إليهم بعين الإجلال والإكبار والتعظيم، هذه هي عادة الأمم ضعيفها مع قويها وحقيرها مع عظيمها.

Webiste