تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وعد الله عز وجل الذين آمنوا وعملوا الصالحات... - ابن عثيمينالسائل : وعد الله عزّ وجل الذين آمنوا وعملوا الصالحات بأن لهم الجنة والحور العين أرجو أن تعرفونا هل هذا خاص للرجال فقط بالنسبة للحور العين؟الشيخ : لا شك...
العالم
طريقة البحث
وعد الله عز وجل الذين آمنوا وعملوا الصالحات بأن لهم الجنة والحور العين أرجوا أن تعرفونا هل هذا خاص للرجال فقط بالنسبة للحور العين .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : وعد الله عزّ وجل الذين آمنوا وعملوا الصالحات بأن لهم الجنة والحور العين أرجو أن تعرفونا هل هذا خاص للرجال فقط بالنسبة للحور العين؟

الشيخ : لا شك أن الجنة فيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين للرجال وللنساء وليقرأ السائل قول الله تعالى في سورة الأحزاب: إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ إلى قوله تبارك وتعالى: وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا وقوله تعالى: فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فما ثبت للرجال من الأجور على الأعمال الصالحة فهو ثابت للنساء وما ثبت من الأوزار على الرجال فهو ثابت للنساء لكن هناك أحكام تختص بالرجال وأحكام تختص بالنساء بدليل من الكتاب والسنة فإذا كان هناك دليل يدل على اختصاص الرجال بحكم أو اختصاص النساء بالحكم فليكن هذا على مقتضى الدليل.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم المسلمين.

Webiste