تم نسخ النصتم نسخ العنوان
نحن جيران لمسجد في الحي الذي نسكن فيه نؤدي ف... - ابن عثيمينالسائل : نحن جيران لمسجد في الحي الذي نسكن فيه نؤدي فيه الصلوات الخمس إلا الجمعة مشكلتنا بأن هناك إمامين في هذا المسجد: أحدهما لا بأس به في أدائه الصلوا...
العالم
طريقة البحث
نحن جيران لمسجد في الحي الذي نسكن فيه نؤدي فيه الصلوات الخمس إلا الجمعة مشكلتنا بأن هناك إمامان لهذا المسجد أحدهما لا بأس به في أدائه للصلاة و لكن ليس في المستوى المطلوب بالنسبة لتجويد القرآن الكريم و لكن في غيابه هناك إمام آخر لا يجيد الصلاة حتى سورة الفاتحة لا يحسن قراءتها و هو يفرض نفسه فرضا مع وجود من هو أحسن منه قراءة فماذا نفعل هل نصلي في المساجد المجاورة في حينا ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن جيران لمسجد في الحي الذي نسكن فيه نؤدي فيه الصلوات الخمس إلا الجمعة مشكلتنا بأن هناك إمامين في هذا المسجد: أحدهما لا بأس به في أدائه الصلوات لكنه لم يكن بالمستوى المطلوب من حيث تجويد القرآن الكريم ولكن في غيابه هناك إمام آخر لا يجيد أداء الصلاة حتى سورة الفاتحة لا يحسن قراءتها والأكبر من ذلك بأنه يفرض نفسه فرضاً حيث هناك من يحسن القراءة وأداء الصلاة أفضل منه ماذا نفعل هل نذهب إلى المساجد المجاورة في حينا؟

الشيخ : لا تذهبوا إلى المساجد المجاورة ولكن إذا كان هذا الثاني يتقدم بوكالة من الإمام فإنه يقال للإمام لا توكل هذا لقصوره وإن كان يتقدم بدون وكالة من الإمام فإنه يمنع ويتقدم من هو أولى منه بالإمامة فإن خيف من الشقاق والشجار وجب رفع الأمر إلى الجهات المسؤولة لتحسم النزاع.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste