تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كلام الأخ خالد العنبري حول الكفر وذكر قسميه أك... - الالبانيخالد العنبري : ... انتهينا من مبحث الإيمان وإن كان على سبيل الاختصار الشديد لكن نظرا لوقتكم الذي سمحتم به لنا فنتطرق إلى موضوع التكفير فلا شك أن الكفر ن...
العالم
طريقة البحث
كلام الأخ خالد العنبري حول الكفر وذكر قسميه أكبر وأصغر وبيان أنواع الكفر الأكبر وهي ستة والكلام على النوع الأول وهو كفر تكذيب .
الشيخ محمد ناصر الالباني
خالد العنبري : ... انتهينا من مبحث الإيمان وإن كان على سبيل الاختصار الشديد لكن نظرا لوقتكم الذي سمحتم به لنا فنتطرق إلى موضوع التكفير فلا شك أن الكفر نوعان كفر أكبر وكفر أصغر والمقصود من بحثنا معكم هو الكفر الأكبر المخرج من الملة ولا شك أن الكفر المخرج من الملة كما هو عند أهل السنة والجماعة ستة أنواع وليس بنوع واحد " تكذيب وجحود وعناد ونفاق وإعراض وشك " وإنما تنوع الكفر هذا التنوع بسبب اختلاف مواقف الناس تجاه الحق الذي أرسل الله به الرسل وأنزل به الكتب فمن الناس من يكفر بلسانه وقلبه وهذا هو كفر التكذيب والغالب على هؤلاء هو عدم إحاطتهم بما أنزل الله لذلك كفروا وكذّبوا ومما يشير إلى ذلك قول ربنا ويوم نحشر من كل أمة فوجا ممن يكذب بآياتنا فهم يوزعون حتى إذا جاءوا قال أكذبتم بآياتي ولم تحيطوا بها علما أم ماذا كنتم تعملون ومن الناس من يتيقن بقلبه أنه الحق ولكن يكتم ذلك ويكذبه بلسانه .

Webiste