تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قال المصنف رحمه الله : " وعن ابن عباس رضي الله... - الالبانيالشيخ : أما الحديث الذي يلي الحديث السابق وهو عن بن عباس فهو حديث موضوع والذي يليه عن أنس ضعيف والذي يليه عن بشير بن عبد الله ضعيف جدا والذي يليه عن أبي...
العالم
طريقة البحث
قال المصنف رحمه الله : " وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصيب بمصيبة بماله أو في نفسه فكتمها ولم يشكها إلى الناس كان حقا على الله أن يغفر له ) رواه الطبراني ولا بأس بإسناده ، وروي عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : ( أتى رسول الله صلى الله عليه و سلم شجرة فهزها حتى تساقط ورقها ما شاء الله أن يتساقط ثم قال : للمصيبات والأوجاع أسرع في ذنوب ابن آدم مني في هذه الشجرة ) رواه ابن أبي الدنيا وأبو يعلى ، وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما من شيء يصيب المؤمن من نصب ولا حزن ولا وصب حتى الهم يهمه إلا يكفر الله عنه به سيئاته ) رواه ابن أبي الدنيا والترمذي وقال حديث حسن .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : أما الحديث الذي يلي الحديث السابق وهو عن بن عباس فهو حديث موضوع والذي يليه عن أنس ضعيف والذي يليه عن بشير بن عبد الله ضعيف جدا والذي يليه عن أبي سعيد شاذ.

Webiste