تم نسخ النصتم نسخ العنوان
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما... - ابن عثيمينالقارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:  تُنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدين...
العالم
طريقة البحث
قراءة قول الإمام النووي رحمه الله تعالى فيما نقله : " ... وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك ) متفق عليه . عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل ( ما يمنعك أن تزورنا أكثر مما تزورنا فنزلت (( وما نتنزل إلا بأمر ربك له ما بين أيدينا وما خلفنا وما بين ذلك )) . رواه البخاري . وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقي ) رواه أبو داود والترمذي بإسناد لا بأس به . وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل) رواه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح وقال الترمذي حديث حسن . وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( المرء مع من أحب ) متفق عليه . وفي رواية قال قيل للنبي صلى الله عليه وسلم الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم قال ( المرء مع من أحب ) متفق عليه ... " .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : نقل المؤلف -رحمه الله تعالى- : " عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: تُنكح المرأة لأربع : لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك ، متفق عليه .
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل: ما يمنعك أن تزورنا أكثر مما تزورنا ؟ فنزلت : وما نتنزل إلا بأمر ربك له ما بين أيدينا وما خلفنا وما بين ذلك ، رواه البخاري .
وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تصاحب إلا مؤمناً ، ولا يأكل طعامك إلا تقي ، رواه أبو داود والترمذي بإسناد لا بأس به .
وعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: الرجلُ على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ، رواه أبو داود والترمذي بإسناد صحيح ، وقال الترمذي حديث حسن .
وعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : المرء مع من أحب ، متفق عليه .
وفي رواية قال: قيل للنبي صلى الله عليه وسلم: الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم ، قال: المرء مع من أحب "
.

Webiste