تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم صلاة المرأة التي إذا صلت تحجبت وإذا خرج... - الالبانيالطالب : ....لكنها لا ...  .  الشيخ :  حكمها كما قال تعالى:  فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره  .   فإذا كانت تصلي في بيتها ومتسترة...
العالم
طريقة البحث
ما حكم صلاة المرأة التي إذا صلت تحجبت وإذا خرجت تبرجت ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الطالب : ....لكنها لا ... .

الشيخ : حكمها كما قال تعالى: فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره . فإذا كانت تصلي في بيتها ومتسترة السترة الشرعية أي كانت صلاتها مقبولة وليست كصلاة ذلك الرجل المسيء صلاته كما ذكرنا في أول الجلسة ؛ فصلاتها تكون صحيحة ومقبولة وتبرجها وعدم لباسها اللباس الشرعي هو بلا شك إثم ستحاسب عليه يوم القيامة ؛ لكن أنا في اعتقادي أن أغلب النساء اللاتي لا يحتجبن الحجاب الشرعي عند خروجهن من دورهن أغلب هذه النسوة لا أتصور أنهن يلبسن اللباس الشرعي بالمئة مئة حينما يقمن إلى الصلاة في بيوتهن ؛ لأن هذه طبيعة الشيطان أنه يجر الإنسان سواء كان ذكرا أو أنثى إلى مخالفة الشرع بالتدرج ، فهو يزين للمرأة أن تصلي في بيتها مستورة لكن إذا خرجت لا بأس عليها في ذلك والله غفور رحيم ؛ لكن لا تشعر المرأة بأن الشيطان سيحملها أنها إذا قامت إلى الصلاة في بيتها أنها لا تتستر السترة الشرعية مثلا قد تصلي وثوبها الذي يستر بدنها قصير فيظهر من قدمها شيء إما يظهر بشرتها وإما أن تلبس لباسا يحجم بشرتها ، وكلا من الأمرين لا يجوز في شرع الله تبارك وتعالى ؛ نعم . .
أبو مالك : .. شيء مضحك...في يوم الأحد عندنا درس للنساء في مسجد صلاح الدين ، فتشوف بعض النساء نازلات في المسجد وهن متبرجات وماسكات في أيديهن غطاء فمجرد أن تجي لباب المسجد تحطالغطاء ، - يضحك الشيخ والطلبة - فهن يعتقدن أن التبرج جائز خارج المسجد أما داخل المسجد فلا يجوز .

Webiste