تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم رقص النساء فيما بينهن.؟ مع بيان الغناء... - الالبانيوسؤال آخر يا شيخ ، ما هو حكم الشرع في رقص النساء بينهم ؟الشيخ :  في حكم إيش ؟السائل :  رقص النساء فيما بينهم .الشيخ :  ما فيه رقص بين النساء ولا بين الر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم رقص النساء فيما بينهن.؟ مع بيان الغناء المشروع .
الشيخ محمد ناصر الالباني
وسؤال آخر يا شيخ ، ما هو حكم الشرع في رقص النساء بينهم ؟

الشيخ : في حكم إيش ؟

السائل : رقص النساء فيما بينهم .

الشيخ : ما فيه رقص بين النساء ولا بين الرجال ، لا الرجال مع الرجال ولا النساء مع النساء ؛ لأن هذا الرقص يصحبه كثير من العبث الذي يترفع عنه المسلم ، خاصة والنساء يظهروا مفاتنهن أمام بعضهم البعض وهذا لا يجوز إسلامياً ، كل ما في الأمر أنه يجوز للنساء أنه يغنو غناء في العرس خاصة يكون نزيهاً ، يكون شريفاً ، ليس فيه شيء من الألفاظ البذيئة ، ومن الأغاني التي يتغنى بها الفساق والماجنون من المغنيين ، وإنما يكون له معنى لطيف وجميل ، كما جاء في حديث عائشة رضي الله عنها حينما سألها الرسول من أين أنت مقبلة ؟ قالت : من عرس للأنصار ، قال : "هل غنيتم لهن فإن الأنصار يحبون الغناء" ، قالت : ماذا نقول يا رسول الله ؟ قال : "تقولون : أتيناكم أتيناكم فحيونا نحييكم" فيه شيء هذا الكلام ؟ ما فيه شيء ، "أتيناكم أتيناكم فحيونا نحييكم ولولا الحنطة السمراء لم تسمن عذاراكم .."

الشيخ : كلام سليم نظيف ، إذا كان الغناء من هذا النوع فلا بأس به .

السائل : هنا في سؤال يا شيخ، حينما تفضلتم وقلتم حينما سألها الرسول عليه السلام من أين أنت قادمة ؟ هل هذا يعني أنها خرجت من بيتها بدون إذنه ؟

الشيخ : لا بس هي خرجت بإذنه ، لكن ربما كان الإذن عاماً ، فهي انتقلت من دار إلى دار أخرى ، وهكذا ، حاشاها أن تفعل شيئاً من ذلك .
أبو ليلى : أستاذنا فرصته أخونا يريد أن يسافر إلى الجزائر.

الشيخ : أنت يا أبو أحمد ، أنت عندك سؤال أخير .

السائل : لا عندي أسئلة.

الشيخ : عندك أسئلة ، الظاهر ما بدك ايانانجيك ثاني مرة ، ...

Webiste