تم نسخ النصتم نسخ العنوان
كما نعلم بأن الأضحية تقسم إلى ثلاثة أقسام ثل... - ابن عثيمينالسائل : هذا سائل للبرنامج أرسل بسؤالين، السؤال الأول يقول فيه فضيلة الشيخ كما نعلم بأن الأضحية توزّع إلى ثلاثة أقسام ثلث يُتصدّق به وثلث يُهدى وثلث لأه...
العالم
طريقة البحث
كما نعلم بأن الأضحية تقسم إلى ثلاثة أقسام ثلث يتصدق به و ثلث يهدى و ثلث لأهل الميت و لكن لي تسعة من أبناء العم يقوم كل منهم بعمل أضحيته في المطبخ و تقديمها لجميع الإخوان دون أن نتصدق بثلث أو أن نهدي ثلثا فهل يجوز ذلك ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا سائل للبرنامج أرسل بسؤالين، السؤال الأول يقول فيه فضيلة الشيخ كما نعلم بأن الأضحية توزّع إلى ثلاثة أقسام ثلث يُتصدّق به وثلث يُهدى وثلث لأهل الميت ولكن لي تسعة من أبناء العم يقوم كل منهم بعمل أضحيته في المطبخ وتقديمها لجميع الإخوان دون أن نتصدّق بثلث أو أن نُهدي ثلث فهل يجوز ذلك؟

الشيخ : الصدقة بالثلث من الأضحية ليست بواجبة، لك أن تأكل كل الأضحية إلا شيئا قليلا تتصدّق به والباقي لك أن تأكله لكن الأفضل أن تتصدّق وتُهدي وتأكل ثم إن الإهداء والصدقة إنما يكون باللحم النيء دون المطبوخ وهذا سهل والحمد لله إذا كان يوم العيد وضحّيت فأرسل إلى الفقراء ما تيسّر وأهدي إلى جيرانك وأصدقائك ما تيسّر وكل الباقي سواء أكلته في يوم العيد أو في يوم العيد وأيام التشريق أو ادخرته إلى أكثر من ذلك. نعم.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste