تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هناك صلاة بين المغرب و العشاء من غير سنة الم... - ابن عثيمينالسائل : من دولة البحرين السائل الذي أرسل بمجموعة من الأسئلة يقول فضيلة الشيخ هناك صلاة بين المغرب والعشاء من غير سنّة المغرب كم عدد ركعاتها وما هو اسمه...
العالم
طريقة البحث
هناك صلاة بين المغرب و العشاء من غير سنة المغرب كم عدد ركعاتها و ماهو اسمها و هل هي صلاة الأوابين ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : من دولة البحرين السائل الذي أرسل بمجموعة من الأسئلة يقول فضيلة الشيخ هناك صلاة بين المغرب والعشاء من غير سنّة المغرب كم عدد ركعاتها وما هو اسمها وهل هي صلاة الأوابين؟

الشيخ : صلاة الأوابين صلاة الضحى إذا أخّرت إلى ءاخر وقتها حين ترمض الفصال كما جاء ذلك مبيّنا في صحيح مسلم عن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم.
وأما ما بين المغرب والعشاء ففيه راتبة المغرب ركعتان والباقي ليس فيه تحديد عن النبي صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم فليصلي ما شاء إلى ءاذان العشاء وإقامة صلاة العشاء وإذا كان في هذا الوقت جلسات ذكر وعلم يستفيد منها فإن الأفضل حضور هذه المجالس لأن طلب العلم أفضل من صلاة النافلة كما نص على ذلك أهل العلم رحمهم الله.
أما إذا كان لا يستفيد من مجالس العلم ويطمئن إلى الصلاة ويُحبها فليستغرق هذا الوقت بالصلاة وإذا كان لا يتيسّر له أن يجلس إلى أهله وإلى أولاده إلا في هذا الوقت فجلوسه معهم وتذكيرهم وتوجيههم وتأديبهم خير من الصلاة. نعم.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste