نرى كثير من الشباب سواء كان أعزب أو عاقد بدون دخول أو خاطب بدون عقد نسمعه يحلف علي الطلاق أكثر من مرة فهل يكون معنى هذا أنه لا يحتسب عليه.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : نرى كثيرًا من الشباب سواءً كان أعزب أو عاقد بدون دخول أو خاطب بدون عقد نسمعه يحلف بلفظ "عليّ الطلاق" أكثر من مرة فهل يكون معنى هذا أنه يحتسب عليه أم ماذا وجزاكم الله خيرًا
الشيخ : إيش هل يكون إيش
السائل : يُحتسب عليه طلقات
الشيخ : وهو غير عاقد
السائل : نعم
الشيخ : لا ما يُحسب عليه شيء
السائل : طيب عاقد بدون دخول
الشيخ : عقد وما دخل إذا طلّق وهو عاقد ستُطلّق ولكن هذا ينبغي أن يُنظر كيف كان طلاقه إن كان كما قلت فهو يمين وليس طلاقًا سواءً كان دخل أو ما دخل
السائل : يعني أنه يحلف أكثر من مرة
الشيخ : الحلف بالطلاق ليس طلاقًا وإنما هو يمين
السائل : نعم
الشيخ : إيش هل يكون إيش
السائل : يُحتسب عليه طلقات
الشيخ : وهو غير عاقد
السائل : نعم
الشيخ : لا ما يُحسب عليه شيء
السائل : طيب عاقد بدون دخول
الشيخ : عقد وما دخل إذا طلّق وهو عاقد ستُطلّق ولكن هذا ينبغي أن يُنظر كيف كان طلاقه إن كان كما قلت فهو يمين وليس طلاقًا سواءً كان دخل أو ما دخل
السائل : يعني أنه يحلف أكثر من مرة
الشيخ : الحلف بالطلاق ليس طلاقًا وإنما هو يمين
السائل : نعم
الفتاوى المشابهة
- الحلف بالطلاق ليس حلفاً بغير الله - ابن باز
- قول الرجل : علي الطلاق لأفعلن كذا وكذا هل هو ح... - الالباني
- حكم من حلف بالطلاق - ابن باز
- ما حكم الحلف بالطلاق ؟ - ابن عثيمين
- حلفت بالطلاق أنه إذا وقع حلف بالطلاق فلا يعتبر،... - ابن باز
- هل يقع الحلف بالطلاق؟ وهل "الحلف بالطلاق ليس طل... - ابن باز
- الحلف بالطلاق. - ابن عثيمين
- حكم الحلف بالطلاق - ابن عثيمين
- هل يجوز للعاقد أن يأتي زوجته من غير أن يشهر ال... - الالباني
- نرى كثيرًا من الشباب سواءً كان عازبًا ، أو عاق... - الالباني
- نرى كثير من الشباب سواء كان أعزب أو عاقد بدون... - الالباني