تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما حكم وضع الآيات على الجدران وخاصة إذا كانت ل... - الالبانيالسائل : معروف بخصوص ... يعني واضحة على الجدران أو هذا ما فيها أصل يعني، لكن مثلا فيه عندي في المحل ممكن يكون هذا مثلًا بيجوز من باب الذكرى للنساء، أذكر...
العالم
طريقة البحث
ما حكم وضع الآيات على الجدران وخاصة إذا كانت للذكرى و نحوها ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : معروف بخصوص ... يعني واضحة على الجدران أو هذا ما فيها أصل يعني، لكن مثلا فيه عندي في المحل ممكن يكون هذا مثلًا بيجوز من باب الذكرى للنساء، أذكر آية الجلباب أو الخمار أو بعض الأحاديث في هذا مثلًا على لوحة بلاستيك أو شيء ؟

الشيخ : ممكن لكن لا تُزخرف، تُكتب بخط يُقرأ. هذا وسيلة من وسائل التعليم .

السائل : لكن فيه بعض من النساء دخلوا عندي أكثر من مرة فأنكروا يقولوا: أنتم بتاجروا في بيعكم وشراكم على هذه الآيات فهذا ما بيجوز؟

الشيخ : إيش لون هذا يعني ؟

السائل : أنا فهمت أنك أنت أصلك تشيل هذه ... بتاجروا بالآيات على بضاعتهم، بتاجروا ببضاعتهم على هذه الآيات ... ؟ ... بيأخذ جزء من سورة الحديد اللي بيتعلق باللباس وبيأخذ الآيات من سورة النور أو من سورة الأحزاب، والطبيب ... من سورة كذا، فكل واحد بيقطع بيأخذ الجزء الذي بيستفيد وفيه مصلحة ... هذا المنطلق اللي بيقول فيه الناس أنه بيتاجر فيه، أنه بيأخذ كل جزء ...؟ .
الشيخ : ما فيها شيء، ... بينشروه هؤلاء اللي بيطبعوا المصحف أو بينسخوه أو إلى آخره ... .اللي بيطبع وبينسخ ... إلى آخره يعني إن شاء الله بيقول مثل ما بيقولوا، هو جهل وتحكيم الآراء الشخصية والأهواء النفسية !

Webiste