الكلام عن سبب لإتزام النبي صلى الله عليه وسلم في صلاة الفجر من يوم الجمعة لسورة السجدة .
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : بين أن يلتزم سورة السجدة وبين أن يلتزم تلاوة أي سورة فيها سجدة فيه فرق، هذا الالتزام غير لازم بل هو بدعة بخلاف إذا ما التزم قراءة سورة السجدة وهي السنة، لكن كثير من الناس الذي لا علم عندهم يتوهمون أن التزام الرسول بقراءة سورة السجدة في صبح الجمعة هو من أجل السجدة وبناءً على ذلك يلتزموا هم من عندهم قراءة أي سورة أخرى أو أي آيات أخرى فيها سجدة، لكن هذا يقال له أثبت العرش ثم انقش، أثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قرأ سورة السجدة ... يقال له أثبت العرش ثم انقش، أثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قرأ سورة السجدة من أجل السجدة وليس من أجل ما في فيما يتعلق بالبعث والنشور وآيات الله الكونية، وهذا لا سبيل إلى إثباته فحينئذٍ يقال أيضًا وهل يستقيم الظل والعود أعوج ؟! هل يستقيم الظل؟! الظل وهو الحكم هنا وما بني عليه أعوج وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم قرأ سورة السجدة من أجل السجدة، وضح الجواب .
الفتاوى المشابهة
- حكم قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة فجر يوم... - ابن باز
- حكم السجدة التي في سورة "ص" في الصلاة - ابن باز
- حكم قراءة سورة السجدة في ركعتي الفجر يوم الجمعة - ابن باز
- هل يجزئ أن تُقرَأَ بعض آيات من سورتي السجدة وا... - الالباني
- هل يجوز تكرار سورة السجدة في صلاة الفجر من ك... - ابن عثيمين
- بيان سجدات القرآن - ابن باز
- هل يجزئ في صبح يوم الجمعة أن يقرأ بعض آيات من... - الالباني
- حكم قراءة سورتي السجدة والإنسان في صلاة الفج... - ابن عثيمين
- قراءة سورة السجدة وسجدة التلاوة فجر الجمعة - ابن باز
- الكلام عن سبب التزام النبي - صلى الله عليه وسل... - الالباني
- الكلام عن سبب لإتزام النبي صلى الله عليه وسلم... - الالباني