تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل الجهاد في أفغنستان فرض عين مع أن تلك الحكوم... - الالبانيالشيخ : ... بعبارة أخرى لا يزال مفتوحا إلى اليوم جميع المسلمين فالحكم النظري واحد لأن التعريف السابق ينطبق على هذا و على هذا لكن من ناحية الواقع ليس يست...
العالم
طريقة البحث
هل الجهاد في أفغنستان فرض عين مع أن تلك الحكومة فيها ما فيها من المخالفات ؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
الشيخ : ... بعبارة أخرى لا يزال مفتوحا إلى اليوم جميع المسلمين فالحكم النظري واحد لأن التعريف السابق ينطبق على هذا و على هذا لكن من ناحية الواقع ليس يستطيع المسلمون اليوم مع الأسف أن يجاهدوا في سبيل الله اليهود و هم في فلسطين لكنهم يستطيعون حتى اليوم أن يجاهدوا في سبيل الله في أفغانستان فالفرق إذن عملي و ليس علمي .

السائل : بالنسبة للجهاد في أفغانستان فهمنا أنه فرض عين على كل مسلم الآن .

الشيخ : نعم .

السائل : على كل مسلم مستطيع .

الشيخ : أي نعم .

السائل : هل ننظر للنتائج نتائج الجهاد هذا يعني ممكن يروح المسلمون يجاهدوا ... حكومة غير هذه الحكومة لها انتماء آخر ... مثلا الاتحاد السوفيتي .

الشيخ : لا يعلم الغيب إلا الله لو كان مسلم ينظر هذه النظرة لم تقم للمسلمين قائمة هب الآن قامت جماعة مسلمة من الجماعات الموجودة اليوم في ساحة الأرض الإسلامية و رفعت راية الجهاد في سبيل الله هنا و هناك فقيل مثل هذا الإحتمال ممكن لهؤلاء في المستقبل لما تصير الدولة و الصولة بأيديهم أن يقوموا بحكم يخالف الإسلام و لو من بعض نواحيه نحن لا ننظر للنتيجة التي هي غيب أمامنا خطر الآن يجب القضاء عليه بكل ما أوتينا من قوة أما ما الذي يحدث فيما بعد أولا نحن لا ندريه ، ثانيا نسعى بما أوتينا من قوة أن لا يحدث إلا ما هو موافق للإسلام و المسلمين فمثل هذه الأوهام لا يجوز أن تقف في طريق القيام بما فرض الله عزّ و جلّ من الجهاد في سبيل الله . تفضل .

Webiste