الشيخ : إي نعم ، إذا كان عن قصد يفطر طبعًا .
السائل : إذا كان بلعه عن قصد ؟
الشيخ : نعم .
السائل : وهو خلال مداعبته لها وتقبيله لها فمش ح يكون هذا .
الشيخ : هو بيجوز يجامعها خلال مداعبته لها ؛ صح ؟! فكونه جامعها - مثلًا - يخرج هذا عن كونه قَصَدَ ؟ طبعًا لا ، فهو قاصد ، ولذلك تطلع عليه الكفَّارة الكبرى .
السائل : أيوا .
الشيخ : فإذا كان قاصدًا فبيفطر وله إثم المفطر بأيِّ وسيلة من الوسائل غير الجماع وليس عليه كفارة ؛ لأنُّو الكفارة لماذا سُمِّيت ؟ لأنها بتخفِّف من شُؤم المعصية ؛ ولذلك جمهور العلماء ... .