تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ما العمل لمن له إحدى عشر ولدا ولم يعق عنهم وقد... - الالبانيالسائل :  أيضا في العقيقة وإن كان قد سبق يعني شيء من الإجابة لكن يبدوا أن السائل يقول لقد رزقني الله عز وجل إحدى عشر ولدا . الشيخ :  ما شاء الله  .السائ...
العالم
طريقة البحث
ما العمل لمن له إحدى عشر ولدا ولم يعق عنهم وقد كبروا وتزوجوا.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : أيضا في العقيقة وإن كان قد سبق يعني شيء من الإجابة لكن يبدوا أن السائل يقول لقد رزقني الله عز وجل إحدى عشر ولدا .

الشيخ : ما شاء الله .

السائل : ولم أعق عن واحد منهم .

الشيخ : الله يعينه .

السائل : علما أن معظمهم الآن قد تزوجوا فما هو الواجب عليّ أن أفعله حتى أخرج من الإثم إن كان هناك إثم ؟

الشيخ : ما ندري نحن سبق الجواب فعلا كيف كان وضعه حاله ما ندري لكني أقول من الخير له مادام أن أولاده صاروا رجالا كبارا وأنهم تزوجوا وربما رزقوا أطفالا صغارا بدورهم فعليهم أولا أن يعقوا هم عن أنفسهم مادام أفعليهم هم أنفسهم أن يقتدوا بنبيهم صلى الله عليه وسلم لأنه عليه السلام حينما صار نبيا عق عن نفسه ذلك لأن الجاهليين أمر طبيعي جدا أنهم لا يعرفوا هذا الحكم الشرعي فعق عليه الصلاة والسلام عن نفسه وقد كلن لكم في رسول الله أسوة حسنة فأرى لهذا الأب ذي إحدى عشر ولد أن يذكر منهم من كان مكلفا ومن كان قادرا على أن يعق بنفسه عن نفسه أن يحيي فيهم هو هذه السنة وأن يحيوا هم بأنفسهم هذه السنة ذلك خير وأبقى وبهذا القدر كفاية والحمد لله رب العالمين وسبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .

Webiste