تم نسخ النصتم نسخ العنوان
فضيلة الشيخ يقولون بأن الرسول صلى الله عليه... - ابن عثيمينالسائل : هذا سائل للبرنامج يقول في سؤاله، السائل سوداني يقول فضيلة الشيخ يقولون بأن الرسول مخلوق من نور هل هذا كلام صحيح؟الشيخ : هذا الكلام باطل فإن محم...
العالم
طريقة البحث
فضيلة الشيخ يقولون بأن الرسول صلى الله عليه وسلم مخلوق من نور هل هذا الكلام صحيح .؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هذا سائل للبرنامج يقول في سؤاله، السائل سوداني يقول فضيلة الشيخ يقولون بأن الرسول مخلوق من نور هل هذا كلام صحيح؟

الشيخ : هذا الكلام باطل فإن محمدا صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم من بني ءادم وسلسلة ءابائه وأجداده معلومة وهو نفسه عليه الصلاة والسلام قد صرّح بما أمر الله به فقد قال الله تعالى له { قُل إِنَّما أَنا بَشَرٌ مِثلُكُم يوحى إِلَيَّ أَنَّما إِلهُكُم إِلهٌ واحِدٌ } وقال صلى الله عليه وسلم هو عن نفسه "إنما أنا بشر مثلكم أنسى كما تنسون" فقد خلِق عليه الصلاة والسلام من طين كما هو شأن بني ءادم كلهم والذين خُلِقوا من نور هم الملائكة فإن المخلوقات ثلاثة أقسام، قسم خلقوا من نار وهو إبليس وذريته وقسم خلقوا من نور وهم الملائكة وقسم خلقوا من طين وهم ءادم وبنوه وليس هناك قسم رابع فهذا الحديث أو الأثر أو القولة المشهورة أن نبيّنا صلى الله عليه وعلى ءاله وسلم خلق من نور كذب لا أصل له. نعم.

السائل : جزاكم الله خيرا.

Webiste