تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سؤال عن اللحوم التي تأتي من بلاد الغرب ( يقال... - الالبانيالسائل :  ...  وجابوا هذا الكلام مدعم بالأدلة وعلى التلفزيون ويقول لك اطمئن يعني , كل وأنت مطمئن , فشو رأيكم في الموضوع . ؟الشيخ :  أنا أقول كل إذا كنت ...
العالم
طريقة البحث
سؤال عن اللحوم التي تأتي من بلاد الغرب ( يقال عنها : تذبح على الطريقة الإسلامية ) .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : ... وجابوا هذا الكلام مدعم بالأدلة وعلى التلفزيون ويقول لك اطمئن يعني , كل وأنت مطمئن , فشو رأيكم في الموضوع . ؟

الشيخ : أنا أقول كل إذا كنت مطمئنا لهذه الأقوال ؛ ألم يبلغك أن الوزير وزير الأوقاف كان نشر في بعض الجرائد أنه تبين أن الأخبار أنه تذبح على الطريقة الإسلامية غير صحيحة ؛ قرأت هذا أم لا ؟ .

السائل : لا .

الشيخ : قرأت هذا... وهذا دليل أن القضية مش قضية حلال وحرام ، القضية تمشاية الأمور وتسليكها كيفما كان ؛ أنا قلت كلمة في جلسة كنا قريبا من الزرقاء , قلنا والله إن لحم البلغاري أمره عجيب , كم بلينا كم سنة بلينا بهذا اللحم , منذ سنين ولا يزال المسلمون يتساءلون حلال هو ولا حرام ؛... فأنا قلت كلمة بهذه المناسبة لو كان يقينا ثبت أن اللحم البلغاري يذبح على الطريقة الإسلامية أولا ، ويذبحها مسلمون كما زعم ثانيا , يجب مقاطعة هذه اللحوم لأن البلغاريين يذبحون إخواننا المسلمين ذبح النعاج ؛ لكن هذا دليل تفرق المسلمين من مئات الأدلة مع الأسف وأنه لم يتحقق نبأ خبر الرسول عليه السلام : مثل المؤمنين في تواددهم وتراحمهم إلى آخر الحديث المعروف : إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى فإخواننا المسلمون يذبحون في بلغاريا ونحن لا نزال نتساءل انه شو حكم أكل الحم البلغاري .؟ افرضوا أن هذا اللحم يذبح على الطريقة الإسلامية , لكن كيف تستجلب هذه اللحوم من البلاد الذي يقتلون فيها المسلمين ، لا لشيء إلا لأنهم مسلمون , ويفرضون عليهم تغيير أسمائهم الإسلامية إلى أسماء أجنبية غربية كافرة ؛ فلو كان الأمر انتهينا منه إلى أنه حلال فلا يجوز استيراد هذا اللحم ؛ لكن اليوم لا ينظرون إلى هذه النظرات التي توجب على العالم الإسلامي أن يكون كتلة واحدة ، وهذا الواجب يترتب من وراءه أحكام ، من هذه الأحكام مقاطعة هذه اللحوم ومقاطعة كل البضائع التي تأتي من هؤلاء الذين يذبحون المسلمين ؛ هذا في الواقع قلته هناك وأصبحت أكرره , لأنه صار ممجوجا ملفوظا مرفوضا إعادة الكلام في مثل هذه القضايا ، ولعلكم سمعتم السخرية التي وصل إليها المسلمون بسبب إذا صح التعبير انغشاشهم بمثل هذه الأخبار ، أن بعض التجار للأسماك كتبوا عليها ذبحت على الطريقة الإسلامية ، بلغكم هذه السخرية ولا شك ؛ أيش معنى هذا ؟ معناه أن هذا ترويج بضاعة ، ترويج بضاعة ؛ وبعضهم حدثني بأن هناك تاجر لبناني شحن براد من البرادات التي تعرفها كله لحم دجاج , ووصل الحدود السعودية قالوا : هذا ما في عندك إثبات أن هذا مذبوح على الطريقة الإسلامية ، هذا رجع وسرعان ما جاب شهادة أن هذه مذبوحة على الطريقة الإسلامية , وترانزيت دخلت البلاد كما هي , يعني أصبح المسلمون مستغفلين ، أصبحوا أضحوكة عند الكفار والمشركين ؛ ولذلك يعطونا لافتات ذبحت على الطريقة الإسلامية حتى الأسماك .

السائل : ... فطبعا حاول يزور المسلخ عدة مرات ، طبعا منعوه , فيوم راح بدو يشتري رز من السوبر ماركت وإلا مكتوب على كيس الرز ذبح على الطريقة الإسلامية .

الشيخ : هي كمان هذه كذلك مشكلة , وبعدين أنا أتيحت لي زيارة في أسبانيا من شي ثنعش ثلاثطعش اكثر من شي عشرين سنة يمكن , فدخلنا الأسواق نتجول فيها ، فدخلت السوق مررنا بدكان ما هي كبيرة حتى نقول سوبر ماركت , لكن عارض دجاج جاهز للطبخ برأسها ما في أثر ذبح إطلاقا ، هذا هو طبيعة الأوروبيين يعني ، لأنهم يرون أن هناك دم , وهذا الدم سفحه تخفيف من الوزن ، ويباع بالمال وهم عباد المال ؛ ولهذا يؤثرون أن يقتلوا وما يذبحوا ؛ فأنا رأيت هذا بعيني وإن كان هذا مشاهدة محدودة فلا يقاس عليها كل البلاد , لكن تواترت الأخبار من جميع الأطراف تقريبا أنهم يقتلون ولا يذبحون .

Webiste