الشيخ : لا .
السائل : لماذا ؟
الشيخ : لماذا وأنت الرجل العربي فلا بد أنك تفرق معي وأنا الرجل الأعجمي ، تفرق بين وجد واهتم أليس كذلك ؟
السائل : خطر في بالي لكن قلت إن الفرق ليس كبيرًا .
الشيخ : لكن هناك فرق يعيني .
السائل : صح .
الشيخ : ها ، إذًا ما صح .
السائل : لأنه في أحد الألفاظ الضعيفة "اشتد غمه" وفي لفظ آخر "اغتم" ، وهذا اللفظ الصحيح وجد مو كأنها تحوم حول بعضها أم ...
الشيخ : إذًا أقول لك شيء ، الحديث الذي حسنته بلفظ وجد يمكن أن يشهد له الأحاديث الأخرى ولا عكس ، مفهوم هذا الجواب ؟
السائل : هذا الجواب بناء على أن هناك فرق بين وجد واغتم .
الشيخ : لا شك وأنت معي في هذا .
السائل : صح ، لكن ما تجد في نفس الرواية رواية أبو بكر الكلباذي ، "كان إذا اشتد غمه" أنما حصل للرسول - صلى الله عليه وسلم - في وفاة سعد هو اشتداد لغمه .
الشيخ : أيضًا أسألك وأنت العربي الغم هو الاهتمام ؟
السائل : شدة الاهتمام .
الشيخ : هو الوجد ؟
السائل : لا يمكن في فرق لكن لا أعرف بدقة .
الشيخ : خلص يا أخي الفروق هذه تدفع أن يُتخذ لفظ شاهد لآخر ، فالمهم في هذا الموضوع ما دام أنه ليس عندنا سند للفظ وجد ... فنحن لا نستطيع نقوي الألفاظ الأخرى بلفظ وجد .