تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يشترط فيمن يصلي الاستخارة أن يرى شيئا عند... - ابن عثيمينالسائل : هل يُشترط بمن يصلي الاستخارة أن يرى شيئا عند منامه أو أن يشعر بما قاله في صلاة الاستخارة أم أن صلاة الاستخارة دعاء كأي دعاء ءاخر؟الشيخ : لا يُش...
العالم
طريقة البحث
هل يشترط فيمن يصلي الاستخارة أن يرى شيئا عند منامه أو أن يشعر بما قاله في صلاة الاستخارة أم أن صلاة الاستخارة دعاء كأي دعاء آخر ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل يُشترط بمن يصلي الاستخارة أن يرى شيئا عند منامه أو أن يشعر بما قاله في صلاة الاستخارة أم أن صلاة الاستخارة دعاء كأي دعاء ءاخر؟

الشيخ : لا يُشترط ذلك أي لا يُشترط أن يرى المستخير شيئا يدله على أن هذا هو الأفضل له بل متى تيسّر له الشيء بعد استخارته فليعلم أن هذا هو الخير.

السائل : نعم.

الشيخ : إذا كان قد دعا ربه بصدق وإخلاص لأن في دعاء الاستخارة يقول الرجل أو المرأة المستخيرة اللهم إن كنت تعلم أن هذا ويُسمّي حاجته خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري وعاجل أمري وءاجله فأقدره لي ويسّره لي فإذا تيسّر له الأمر بعد الاستخارة فليعلم إن هذا هو الخير لأنه دعا الله أن يختار له ما هو خير وييسّره له فإذا تيسّر فهذا علامة أن ذلك هو الخير وربما يرى الإنسان شيئا يدل على أن هذا هو الخير له وربما ييسّر الله له من يُشير عليه بشيء فيأخذ بمشورته فيكون هو الخير.
المهم أنك إذا استخرت الله بصدق وإخلاص فما يجري بعد ذلك بأي سبب من الأسباب فهو الخير لك إن شاء الله تعالى. نعم.

Webiste