هل معنى حديث ( من صلى الفجر ثم جلس يذكر الله حتى تطلع الفجر الشمس فله أجر عمرة ) أنه يمكث في المسجد أم أنه يجوز له الذهاب إلى البيت.؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : في الحديث من صلى الصبح ثم جلس يدعو الله عزّ وجل حتى تطلع الفجر الشمس حسناء فله أجر عمرة تامة تامة هل هذا الحديث يعني أنه سيبقى في المسجد حتى تطلع الشمس حسناء أم إذا صلى في المسجد ثم ذهب إلى البيت ؟
الشيخ : لا لا بد ما يبقى في المسجد !
السائل : في المسجد أما إذا ذهب إلى البيت ليس له ؟
الشيخ : ليس له هذا الأجر طبعا كما قال تعالى: كل شيء عنده بمقدار فلو ذكر الله هناك حتى تطلع الشمس له أجره
السائل : نعم
الشيخ : لكن هذه الفضيلة الخاصة هي لتلك الكيفية التي جاء ذكرها في الحديث
السائل : جزاك الله خيرا .
الشيخ : لا لا بد ما يبقى في المسجد !
السائل : في المسجد أما إذا ذهب إلى البيت ليس له ؟
الشيخ : ليس له هذا الأجر طبعا كما قال تعالى: كل شيء عنده بمقدار فلو ذكر الله هناك حتى تطلع الشمس له أجره
السائل : نعم
الشيخ : لكن هذه الفضيلة الخاصة هي لتلك الكيفية التي جاء ذكرها في الحديث
السائل : جزاك الله خيرا .
الفتاوى المشابهة
- ما صحة حديث: «من صلى الفجر في المسجد» - ابن باز
- ما صحة حديث فضل الانتظار بعد الفجر إلى طلوع الشمس؟ - ابن باز
- قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الفجر... - الالباني
- إذا صلى ثم خرج إلى بيته وجلس إلى بعد طلو... - اللجنة الدائمة
- حديث: «من جلس بعد صلاة الصبح يذكر الله حتى تطلع... - ابن باز
- من جلس في مصلاه حتى تطلع الشمس يصلي وجبت - اللجنة الدائمة
- ما صحة حديث: «من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر»؟ - ابن باز
- قراءة القرآن في المنزل بعد الفجر حتى تطلع الشمس - ابن باز
- هل الجلوس في المنزل بعد صلاة الفجر لقراءة ال... - ابن عثيمين
- ما أجر من صلى الفجر في المسجد مع الجماعة ثم جلس... - الفوزان
- هل معنى حديث ( من صلى الفجر ثم جلس يذكر الله ح... - الالباني