تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز لي أن أتنفل خلف الإمام الذي يصلي فريضة... - الالبانيالسائل :  شيخنا أنتم تعلمون أنهم يؤذنون قبل ميعاد الفجر فعند الإقامة يكون يعني موعد الأذان الفجر الصادق فأنا أنزل أصلي معهم بنية ركعتين يعني تطوع فأرجع ...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز لي أن أتنفل خلف الإمام الذي يصلي فريضة الفجر بحجة أن الوقت لم يدخل بعد .؟
الشيخ محمد ناصر الالباني
السائل : شيخنا أنتم تعلمون أنهم يؤذنون قبل ميعاد الفجر فعند الإقامة يكون يعني موعد الأذان الفجر الصادق فأنا أنزل أصلي معهم بنية ركعتين يعني تطوع فأرجع أصلي ركعتين سنة الفجر وأصلي مع زوجي الصلاة الفرضية بعد ، هل يجوز ؟

الشيخ : ما يجوز بارك الله فيك لسببين الأول وهو الأهم إذا أُقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة ، فأنت ما يجوز أن تتطوع يجب أن تصلي الصلاة التي أقيمت يعني فرض الفجر ماشي ؟

السائل : ماشي

الشيخ : طيب السبب الثاني السنة التي فاتتك بسبب أنها وقعت قبل الأذان هذه السنة لا تصلها على أساس أنها سنة الفجر لأن وقت الفجر ما حان وإنما تصليها تحية المسجد ماشي ؟ ثم بعد الفريضة التي تصليها مع الإمام تصلي سنة الفجر سواء في المسجد أو في الدار وإذا كنت تعلم أنهم في الدار ما يصلون حتى تعود فتعود قبل أن تصلي سنة الفجر بعد الفريضة في المسجد تصليها في الدار جهرا وهم يصلون بك الفريضة وهي لك نافلة . واضح ؟

السائل : واضح جزاكم الله خير

الشيخ : وإياك ، تفضّل

Webiste