الشيخ : هل يستأنف؟
الحلبي : أم يعيد؟
الشيخ : ما فهمت
الحلبي : يعني قصدي هل يتمّم أم يستأنف يعني يبدأ بالإعادة من جديد ، إذا أفطر يوما ؟
الشيخ : يعني تقصد يمسك إذا أفطر ؟
الحلبي : إنسان أفطر, لا قصدي شيخنا ، إنسان في كفّارته ، بصيام شهرين متتالين ، أفطر يوما من هذه الشهرين ؟
الشيخ : يعني في أثناء أدائه الكفّارة
الحلبي : نعم في أثناء الكفّارة
الشيخ : يعني أثناء صيام الشّهرين المتتابعين
الحلبي : نعم
الشيخ : أيوة فالآن السّؤال ماذا ؟
الحلبي : السّؤال إنه هل يعيد من جديد أم يتمّم ؟ سواء بعذر أو بغير عذر والجواب على كل وجه ؟
الشيخ : نعم ، الله أعلم ما يحضرني الجواب القاطع الآن .
الحلبي : جزاك الله خيرا .
سائل آخر : أنا مرّة سألتك هذا السّؤال ، فقلت إن كان أفطر بعذر أفطر بعذر..
الشيخ : إي هذا مفروغ منه
سائل آخر : ظل يلي أفطر بدون عذر
الشيخ : السؤال هذا بدون عذر .
سائل آخر : سأل على الوجهين
الشيخ : كيف
سائل آخر : قال على الوجهين
الشيخ : على عذر وغير عذر
سائل آخر : أي نعم
الشيخ : لا إذا كان بعذر ، فليس هو بأخطر من رمضان ، لكن أنا الذي أتوقّف فيه إذا كان بغير عذر ، فهل ينبغي أن يستأنف صوم شهرين متتابعين؟ إذا قسناه برمضان فالجواب نعم ، لكن الدّقّة ، إنّه هل يحسن هذا القياس وإلا لا ؟