تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : تحدثنا عن بركات القرآن وأهميته ف... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل تحدثنا عن بركات القرآن وأهميته في حياة المسلمين ولكن نلاحظ قلة الاهتمام به من المسلمين ومن الأدلة على ذلك ما نشاهده حولنا من تناثر ...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : تحدثنا عن بركات القرآن وأهميته في حياة المسلمين ولكن نلاحظ قلة الإهتمام به من المسلمين ومن الأدلة على ذلك ما نشاهده حولنا من تناثر المصاحف على خزانات المياه فهل من كلمة حول الإهتمام بالمصحف وعدم تركه في هذا الموضع الذي يعرضه للسقوط .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل تحدثنا عن بركات القرآن وأهميته في حياة المسلمين ولكن نلاحظ قلة الاهتمام به من المسلمين ومن الأدلة على ذلك ما نشاهده حولنا من تناثر المصاحف على صبارات المياه فهل من كلمة حول الاهتمام بالمصحف وعدم تركه في هذا الموضع الذي يعرضه للسقوط؟

الشيخ : على ايش؟

السائل : ...

الشيخ : هذا ما اسمه ، طيب أعد السؤال

السائل : يقول تحدثنا عن بركات القرآن وأهميته في حياة المسلمين ولكن نلاحظ قلة الاهتمام به من المسلمين ومن الأدلة على ذلك ما نشاهده حولنا من تناثر المصاحف على خزنات المياه فهل من كلمة حول الاهتمام بالمصحف وعدم تركه في هذا الموضع الذي يعرضه للسقوط؟

الشيخ : أقول عفا الله عن السائل صور المسألة كأنها شيء عظيم يقول تناثر المصاحف على خزانات المياه وحولنا أنا لا أشاهد حولي خزّان ماء إنما أشاهد إناء ماء إذا كان يريد هذا الشيء الثاني: هل هي مصاحف متناثرة الآن؟ هل المصاحف متناثرة؟ أبداً المصاحف مرجوعة على هذه الترامس فليس فيها تناثر لكن الذي يمكن أن ننبه عليه أن بعض الطلبة ولاسيما طلبة الابتدائي إذا انتهت الدراسة تجدهم يلقون كتبهم الدراسية وفيها آيات من القرآن على المزابل وفي الأسواق، وهذا لاشك أن فيه امتهاناً لكلام الله فلا يجوز أن تلقى الكتب التي فيها آيات من كتاب الله في الأسواق تداس بالأرجل ولا في المزابل فتمتهن حتى إنه حدثني بعض الناس أنه رأى مصحفاً فوق مزبلة يتبول الناس فيها والعياذ بالله، وهذا من أعظم المنكرات، فالواجب احترام كتاب الله وإذا قدر أن هناك مصاحف لا يمكن الانتفاع بها لتمزقها فإن بالإمكان أن نحرقها وأن ندفنها، أن نحرقها وندفنها، لأن الإحراق وقع من الصحابة رضي الله عنهم حينما اختاروا أن يكون القرآن على لغة قريش فقط حرّقوا ما سواه من المصاحف وتحريق المصحف من أجل صيانته لا بأس به ولا حرج فيه

Webiste