تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول: هل من سنن النبي صلى الله عليه وسل... - ابن عثيمينالسائل : يقول فضيلة الشيخ : هل من سنن النبي صلى الله عليه وسلم أنه عند النوم ينام مستقبلا القبلة أو في أثناء نومه وهل ورد ما يدل على ذلك وأين تكون قدماه...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول: هل من سنن النبي صلى الله عليه وسلم أنه عند النوم ينام مستقبلا القبلة أو في أثناء نومه وهل ورد ما يدل على ذلك وأين تكون قدماه عند الاستقبال ؟.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول فضيلة الشيخ : هل من سنن النبي صلى الله عليه وسلم أنه عند النوم ينام مستقبلا القبلة أو في أثناء نومه وهل ورد ما يدل على ذلك وأين تكون قدماه عند الاستقبال ؟.

الشيخ : لا أعلم في استقبال القبلة عند النوم سنة لكن فيه الحديث المشهور الكعبة قبلتكم أحياء وأمواتا فهذا العموم يدخل فيه أنه الإنسان يتجه في منامه إلى القبلة أما الذي جاءت به السنة فهو أن ينام على الجنب الأيمن هذا هو الأفضل لكن نجد بعض الناس يستلقي بعض الناس ينبطح على بطنه بعض الناس يكون على يده اليسرى وهذا خلاف الأفضل الأفضل على الجنب الأيمن لكن إذا رأيت في منامك ما تكره وأنت على جنبك الأيمن إيش تعمل ؟ تتحول إلى الجنب الأيسر وهذا يدل على أن توجه النائم على أن نوم النائم على الجنب الأيمن ليس بواجب بل هو الأفضل نعم.

Webiste