تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التدبر في خلق الله للإنسان . - ابن عثيمينالشيخ : إذا تفكرنا في الإنسان وفي أنفسكم أفلا تبصرون هذا الهواء يخرج من الرئة هواء ثم يمر بجانب من الحلق أو طرف أو اللسان أو اللثة إذا مر بهذا الجانب صا...
العالم
طريقة البحث
التدبر في خلق الله للإنسان .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إذا تفكرنا في الإنسان وفي أنفسكم أفلا تبصرون هذا الهواء يخرج من الرئة هواء ثم يمر بجانب من الحلق أو طرف أو اللسان أو اللثة إذا مر بهذا الجانب صار ألفا وإذا مر بالثاني صار باء وإذا مر بالثالث صار حاء وإذا مر بالرابع صار ... عد ثماني وعشرين حرف الهواء واحد ومخرجه واحد لكن يمر على جانب من الفم أو الحلق أو اللسان فيكون حرفا وعلى جانب آخر يكون حرفا آخر وبسهولة وبدون مشقة وبدون عمل آلات وبدون تحريك الإبرة من الذي خلق هذا ؟ الله عز وجل.
ثم هذا الطعام الذي ينزل إلى المعدة أترونه ينزل هكذا ثم ينحدر إلى أسفل لا فيه معامل معامل متنوعة كل معمل يفرز شيئا خاصا به حتى يصلح الطعام ويتحول إلى دم وإلى غذاء أكبر يقول بعض الناس الذين عندهم علم التشريح يقول أكبر معمل في الدنيا هو المعمل في جسد الإنسان متنوع مختلف من الذي خلق هذا ؟ الله عز وجل قال الله تعالى : وفي الأرض آيات للموقنين وفي أنفسكم أفلا تبصرون فإذا تفكر الإنسان في هذه المخلوقات العظيمة تعجب.

Webiste