تم نسخ النصتم نسخ العنوان
تفسير قوله تعالى :" فإنهم لا يكذبونك ولكن ال... - ابن عثيمينالشيخ : ولكن الله قال :  فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون  يعني لا يعتقدون أنك كاذب يعلمون صدقك وأمانتك وثقتك حتى كانوا يسمونه قبل البعث...
العالم
طريقة البحث
تفسير قوله تعالى :" فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون "
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ولكن الله قال : فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون يعني لا يعتقدون أنك كاذب يعلمون صدقك وأمانتك وثقتك حتى كانوا يسمونه قبل البعثة إيش؟ يسمونه الأمين فلما بعث بالحق صار الكذاب الساحر والعياذ بالله.
وهذا كقول الله تبارك وتعالى عن آل فرعون وجحدوا بها يعني كذبوا واستيقنتها أنفسهم ظلما وعلوا وقال موسى لفرعون وهو يحاجه قال له موسى : لقد علمت ما أنزل هؤلاء إلا رب السماوات والأرض بصائر وكذبه فرعون أو أقر ؟ قال موسى : لقد علمت ما أنزل هؤلاء يعني ما جاء به من الحق إلا رب السماوات والأرض بصائر وإني لأظنك يا فرعون مثبورا هل أقر أو أنكر ؟ طيب هل أنكر أو لم ينكر ؟ ما أنكر يقول له موسى : لقد علمت ما أنزل هؤلاء إلا رب السماوات والأرض بصائر وإني لأظنك يا فرعون مثبورا ولم ينكر لو كان لم يعلم لقال أنا لا أعلم لاسيما وأن موسى قال له : وإني لأظنك يا فرعون مثبورا ففرعون يعلم أن موسى على حق وآل فرعون يعلمون أنه على حق لكن جحدوا قريش تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم على حق لكن جحدوا فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون وهذا تسلية للرسول عليه الصلاة والسلام أنه صادق ولكن هؤلاء معاندون.

Webiste