تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : لدينا بعض الأسئلة عن الزكاة التي... - ابن عثيمينالسائل : يقول السائل فضيلة الشيخ لدينا جزاكم الله خيرا بعض الأسئلة عن الزكاة احترنا في أمرها فلا ندري لمن نعطيها هل لمن يستحقها فقط أم من ..الشيخ : ايش ...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : لدينا بعض الأسئلة عن الزكاة التي احترنا في أمرها فلا ندري لمن نعطيها هل لمن يستحقها فقط أم من يطلبها : أولا : هل يجوز أن نعطي الزكاة للخادمات اللاتي يعملن في المنازل ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول السائل فضيلة الشيخ لدينا جزاكم الله خيرا بعض الأسئلة عن الزكاة احترنا في أمرها فلا ندري لمن نعطيها هل لمن يستحقها فقط أم من ..

الشيخ : ايش هل من؟

السائل : يقول لدينا بعض الأسئلة عن الزكاة التي احترنا في أمرها فلا ندري لمن نعطيها هل لمن يستحقها فقط أم من يطلبها وهذه الأسئلة هي : أولا : هل يجوز أن نعطي الزكاة للشغالات اللاتي يعملن في المنازل ؟

الشيخ : نعم يجوز أن يعطي الإنسان زكاته للخادم أو الخادمة إذا كان يعلم أنهم من أهل للزكاة أو يغلب على ظنه وكيف ذلك إذا كان هذا الخادم أو الخادمة لهم عائلة في بلادهم فقراء فله أن يعطيهم من الزكاة لهؤلاء العائلة أما إذا لم يكن لهم عائلة فمعلوم أن الخادم أو الخادمة مستغني بما يعطى من الأجرة.

Webiste