تم نسخ النصتم نسخ العنوان
القراءة من قول الناظم: فصل في صف العسكرين وت... - ابن عثيمينالقارئ : " فصل في وصف العسكرين وتقابل الصفين واستدارة رحى الحرب العوان وتصاول الأقرانيا من يشب الحرب جهلا ما لكم *** بقتال حزب الله قط يدان أنى تقوم جنو...
العالم
طريقة البحث
القراءة من قول الناظم: فصل في صف العسكرين وتقابل الصفين واستدارة رحى الحرب العوان وتصاول الأقران..إلى آخر الفصل
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
القارئ : " فصل في وصف العسكرين وتقابل الصفين واستدارة رحى الحرب العوان وتصاول الأقران
يا من يشب الحرب جهلا ما لكم *** بقتال حزب الله قط يدان
أنى تقوم جنودكم لجنودهم *** وهم الهداة وناصرو الرحمن
وجنودكم ما بين كذاب ودجـ *** ـال ومحتال وذي بهتان
من كل أرعن يدعي المعقول وهـ *** ـو مجانب للعقل والايمان
أو كل مبتدع وجهمي غدا *** في قلبه حرج من القرآن
أو كل من قد دان دين شيوخ أهـ *** ـل الاعتزال البين البطلان
أو قائل بالاتحاد وأنـه *** عين الإله وما هنا شيئان
أو من غدا في دينه متحيرا *** أتباع كل ملدد حيران
وجنودهم جبريل مع ميكال مع *** باقي الملائك ناصري القرآن
وجميع رسل الله من نوح إلى *** خير الورى المبعوث من عدنان
فالقلب خمستهم أولو العزم الألى *** في سورة الشورى أتوا ببيان
في أول الأحزاب أيضا ذكرهم *** هم خير خلق الله من إنسان
ولواؤهم بيد الرسول عصابة "


الشيخ : " ولواؤهم بيد الرسول محمد " ...
" ولواؤهم بيد الرسول محمد *** والكل تحت لواء ذي الفرقان "
وجميع أصحاب الرسول "
فيه تقديم وتأخير ... اول بيت ...
"
ولواؤهم بيد الرسول محمد *** والكل تحت لواء ذي الفرقان "
... وجميع أصحاب الرسول "
نعم
القارئ : " ولواؤهم بيد الرسول محمد *** والكل تحت لواء ذي الفرقان
وجميع أصحاب الرسول عصابة الـ *** إسلام أهل العلم والايمان
والتابعون لهم بإحسان على *** طبقاتهم في سائر الأزمان
أهل الحديث جميعهم وأئمة الـ *** ـفتوى وأهل حقائق "


الشيخ : أهل ...
القارئ : " أهل الحديث جميعهم وأئمة الـ *** ـفتوى وأهل حقائق العرفان
العارفون بربهم ونبيهم *** ومراتب الأعمال في الرجحان
صوفية سنية نبوية *** ليسوا أولي شطح ولا هذيان
هذا كلامهم لدينا حاضر*** من غير ما كذب ولا كتمان
فاقبل حوالة من أحال عليهم *** هم أملياؤهم "


الشيخ : ...
القارئ : " فاقبل حوالة من أحال عليهم *** هم أملياؤهم أولو إمكان
فإذا بعثنا غارة من أخريا *** ت "


الشيخ : ...
القارئ : " فإذا بعثنا غارة من أخريا *** ت العسكر المنصور بالقرآن
طحنتكم طحن الرحى للحب حـ *** ـتى صرتم كالبعر في القيعان
أنى يقاوم ذي العساكر طمطم *** أو "


الشيخ : تنكلوشا
القارئ : " أنى يقاوم ذي العساكر طمطم *** أو تنكلوشا أو أخو اليونان
أعني أرسطو عابد الأوثان أو *** ذاك الكفور معلم الألحان
ذاك المعلم أولا للحرف والثـ *** ـاني لصوت بئست العلمان
هذا أساس الفسق والحرف الذي *** وضعوا أساس الكفر والهذيان
أو ذلك المخدوع حامل راية الـ *** إلحاد ذاك خليفة الشيطان
أعني ابن سينا ذلك المحلول من *** أديان أهل الأرض ذا الكفران
وكذا نصير الشرك في أتباعه *** أعداء رسل الله والايمان
نصروا الضلالة من سفاهة رأيهم *** وغزوا جيوش الدين والايمان "


الشيخ : عندنا والقران حطها نسخة
القارئ : " فجرى على الإسلام منهم محنة *** لم تجر قط بسالف الأزمان
أو جعد أو جهم وأتباع له *** هم أمة التعطيل والبهتان
أو حفص أو بشر أو النظام ذا *** ك مقدم الفساق والمجان
والجعفران كذاك شيطان والجعفران كذاك شيطان ويد *** عى الطاق لا حييت من شيطان
وكذلك الشحام والعلاف والنـ *** ـجار أهل الجهل بالقرآن
وكذلك الشحام والعلاف والنـ *** ـجار أهل الجهل بالقرآن
والله ما في القوم شخص رافع *** بالوحي رأسا بل برأي فلان
وخيار عسكركم "


الشيخ : عسكرِكم
القارئ : " وخيار عسكركم فذاك الأشعر*** ي القرم ذاك مقدم الفرسان
لكنكم والله ما أنتم على *** إثباته والحق ذو برهان "


الشيخ : بضم القاف والحقُ
القارئ : " لكنكم والله ما أنتم على *** إثباته والحق ذو برهان
هو قال إن الله فوق العرش واسـ *** ـتولى مقالة كل ذي بهتان
هو قال إن الله فوق العرش واسـ *** ـتولى مقالة كل ذي بهتان
في كتبه طرا وقرر قول ذي الـ *** إثبات تقريرا عظيم الشان
لكنكم أكفرتموه وقلتم *** من قال هذا فهو ذو كفران
فخيار عسكركم فخيار عسكركم فأنتم منهم *** برآء إذ قربوا من الإيمان
هذي العساكر قد تلاقت جهرة *** ودنا القتال وصيح بالأقران
صفوا الجيوش صفوا الجيوش وعبئوها وابرزوا *** للحرب واقتربوا من الفرسان "

Webiste