تم نسخ النصتم نسخ العنوان
وكذاك منهاج له في رده*** قول الروافض شيعة ال... - ابن عثيمينالشيخ : كذلك يقول : " وكذاك منهاج له في رده *** قول الروافض شيعة الشيطان " المنهاج : منهاج السنة في الرد على الشيعة على الكتاب المعظم عندهم كتاب منهاج ا...
العالم
طريقة البحث
وكذاك منهاج له في رده*** قول الروافض شيعة الشيطان (الكلام على كتاب شيخ الإسلام منهاج السنة وبيان فضله وتعريف الروافض وخبثهم وسبب تسميتهم بذلك)
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : كذلك يقول :
" وكذاك منهاج له في رده *** قول الروافض شيعة الشيطان "
المنهاج : منهاج السنة في الرد على الشيعة على الكتاب المعظم عندهم كتاب منهاج الكرامة في إثبات الامامة وشيخ الإسلام يقول : " يستحق أن يسمى هذا الكتاب منهاج الندامة ". منهاج الندامة وصدق رحمه الله هذا الكتاب يعني لا يوجد له نظير فيما نعلم في الرد على الروافض. كل ما يستدلون به اليوم موجود في الكتاب مردود عليه . موجود في المنهاج . مردود عليه نعم وفي هذا العام التقى بنا رجل يقول إنه كان متذبذبا بين منهج السنة ومنهج الشيعة وأنه متردد ويبحث يريد الحق. فأتى بأحاديث في فضل آل البيت . فوجدنا هذه الأحاديث موجودة في المنهاج وقد رد عليها شيخ الإسلام رحمه الله. وكان يركز في أول ما يرد عليهم يقول : نقول في الرد أو في الجواب أولا المطالبة بصحة النقل ، المطالبة بصحة النقل هذا هو الأصل لأنه إذا لم يصح النقل فقد؟ فقد كفينا ما يحتاج نتعب في توجيهه أو حمله على كذا وكذا. فيقول : أول ما يرد عليهم عليهم بهذا المطالبة بصحة النقل هذا هو الحقيقة لأنه إذا سقط الأصل سقط الفرع .
طيب وقول الروافض في رده قول الروافض . الروافض : جمع رافض أو رافضة وسموا بذلك لأنهم رفضوا زيد بن علي بن الحسين بن على ابن أبي طالب حيث جاءوا يسألونه عن أبي بكر وعمر يريدون منه أن يسبهم ويذمهم أن يسبهما ويذمهما فقال فيهما خيرا وقال : " هما وزيرا جدي " من جده ؟ الرسول عليه الصلاة والسلام كان الرسول يقول دائما : خرجت أنا وأبو بكر وعمر جئت أنا أبو بكر وعمر ولهذا دفنا إلى جنبه رضي الله عنهما . يقومون جميعا يوم القيامة من هذا المكان جميعا هذه منقبة ما ينالها أحد. فأثنى عليهم. فلما أثنى عليهم رفضوه وعادوه وقلبوا له ظهر المجن. ومن ذلك اليوم سموا رافضة نعم. وقوله : " شيعة الشيطان " : يعني أنهم ليسوا شيعة لآل البيت لأن آل البيت رضي الله عنهم لا يمكن أن يقروا ما صنع هؤلاء الشيعة فيهم من الغلو ودعوى الإلهية وتفضيل بعضهم حتى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يقولون إن لهم أئمة من آل البيت يدعون أن أنه لا يمكن أن تتحرك ذرة في الكون إلا من تحت إرادتهم . فجعلوهم شركاء مع الله في الربوبية التي نفاها المشركون أي نفوا الشرك في الربوبية وهولاء أثبتوها. ولهذا وصفهم رحمة الله بأنهم شيعة الشيطان.

Webiste