تم نسخ النصتم نسخ العنوان
يسكن مع والده ويعمل في المدينة المجاورة ويتر... - ابن عثيمينالسائل : يقول المستمع أبو عبد الله بأنه يسكن مع والده ويعمل في مدينة مجاورة ويتردّد عليها يومياً وأحياناً يقول: أفكر في السكن قرب عملي ولأجل أن أحضر حلق...
العالم
طريقة البحث
يسكن مع والده ويعمل في المدينة المجاورة ويتردد عليها يوميا ، وأحيانا يفكر في السكن قرب عمله ، لأجل حضور حلقات العلم في ذلك البلد ، فماذا يفعل ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : يقول المستمع أبو عبد الله بأنه يسكن مع والده ويعمل في مدينة مجاورة ويتردّد عليها يومياً وأحياناً يقول: أفكر في السكن قرب عملي ولأجل أن أحضر حلقات العلم في ذلك البلد أرجو توجيه النصح لي وجزاكم الله خيرا؟

الشيخ : إذا كان يشق عليه التردّد إلى والديه في بلدهما فلا حرج عليه أن يتخذ مسكنا في البلد الذي يعمل فيه ولكن إذا كان الوالدان مضطرين إلى وجوده عندهما فإنه يجب عليه أن يُحاول الانتقال إلى البلد الذي فيه الوالدان وإذا علم الله من نيته أنه يُريد دفع ضرورة الوالدين بالانتقال فإن الله سييسر له الأمر لقول الله تعالى: { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا } وإذا لم يُمكن هذا فليعرض على والديه الانتقال إلى البلد الذي يعمل فيها ليكون سكناهما معه فيقوم بالوظيفة وبواجب والديه بدون تعب. نعم.

السائل : بارك الله فيكم.

Webiste