تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معنى قوله تعالى:" علم القرآن ". - ابن عثيمينالشيخ :  علم القرآن  شف بدأ بالعلم قبل ذكر الخلق لأن الإنسان بلا علم ليس بإنسان  علم القرآن خلق الإنسان  فبدأ بالعلم ولم يذكر إلا تعليم القرآن لأن تعليم...
العالم
طريقة البحث
معنى قوله تعالى:" علم القرآن ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : علم القرآن شف بدأ بالعلم قبل ذكر الخلق لأن الإنسان بلا علم ليس بإنسان علم القرآن خلق الإنسان فبدأ بالعلم ولم يذكر إلا تعليم القرآن لأن تعليم القرآن أفضل تعليم أفضل من أي تعليم كان جميع العلوم بالنسبة لعلم القرآن لسيت بشيء كعلم العجائز بالنسبة لعلم العلماء بل أعظم فالقرآن هو كل شيء إذا وفق الله العبد لتعليمه نال سعادة الدنيا والآخرة إذا عمل به الذين أتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به فما هو القرآن ؟ القرآن هو الذي نزل على محمد صلى الله عليه وسلم كما قال الله تعالى : وإنه لتنزيل رب العالمين نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين بلسان عربي مبين أي : بلغة عربية بينة واضحة فصيحة يبتدئ بإيش ؟ يبتدئ القرآن بإيش ؟ يعني أول القرآن ما هو هاه الاستعاذة انتظر بارك الله فيك .
الطالب : البسملة .

الشيخ : ليش ما نقول يبتدئ بالفاتحة وينتهي بسورة الناس استرح هذا هو القرآن الذي نزل على محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والذي قال الله عنه : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ولهذا لا زيادة فيه ولا نقص هذا القرآن الذي نزل على محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم تلقاه الأصاغر عن الأكابر وسيبقى بإذن الله على هذا إلى أن يأذن الله بخراب العالم فإذا أذن الله بخراب العالم فإنه ينزع من المصاحف وينزع من الصدور إذا أعرض الناس عنه إعراضا كليا حينئذ لا يبقى ليس من الحكمة أن يبقى بين قوم لا يقدرونه قدره فينزع إذا نقول : القرآن هو أشرف علم يتعلمه الإنسان ولهذا لم يذكر الله سواه لأنه أشرف العلوم وفي البارحة حثثتكم حثا حثيثا على تعلم القرآن حفظا يعني تلاوة ومعنى وعملا وذكرت لكم أن هذا هو عمل الصحابة كانوا لا يتجاوزون عشر آيات حتى يتعلموها وما فيها من العلم والعمل .

Webiste