تم نسخ النصتم نسخ العنوان
ورد في الحديث أن أهل الجنة يدخلون الجنة على... - ابن عثيمينالسائل : ورد في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم :  أن أهل الجنة - نسأل الله أن يجعلنا منهم - الشيخ : آمين آمينالسائل :  أنهم يدخلون الجنة على صورة ي...
العالم
طريقة البحث
ورد في الحديث أن أهل الجنة يدخلون الجنة على صورة يوسف بن يعقوب عليهما السلام وعمر عيسى بن مريم وطول آدم ستون ذراعا فهل طول الذراع المعهود أم ما كان في عهد آدم عليه السلام.
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : ورد في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم : أن أهل الجنة - نسأل الله أن يجعلنا منهم -

الشيخ : آمين آمين

السائل : أنهم يدخلون الجنة على صورة يوسف بن يعقوب وطول وعمر عيسى بن مريم وطول آدم ستين ذراعاً السؤال المقصود ذراع من، ذراع الرسول أو ذراع آدم أو ذراع الإنسان نفسه ؟

الشيخ : لا لا، الذراع المعهود في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهو ما بين المرفق ورؤوس الأصابع هذا الذراع يعني مثلا الآن نبدأ من هنا إلى أطراف الأصابع هذا الذراع فطولهم ستون ذراعا وهم على صورة واحدة أبناء ثلاث وثلاثين سنة ولا تزيد الأعمار بزيادة السنوات لأن في الجنة ما في موت هم دائما أبناء ثلاث وثلاثين سنة إلى ما لا نهاية له.
اللهم اجعلنا منهم اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل والحمد لله رب العالمين.

Webiste