تم نسخ النصتم نسخ العنوان
التحذير من التهاون في أمر الدين - ابن عثيمينالشيخ : وإني بهذه المناسبة أحذر إخواني المسلمين الحاضر منهم والسامع من التهاون في أمر الدين. كثير من الناس الآن يتهاون بأمر الدين تهاونا بالغا ولا يهمه ...
العالم
طريقة البحث
التحذير من التهاون في أمر الدين
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : وإني بهذه المناسبة أحذر إخواني المسلمين الحاضر منهم والسامع من التهاون في أمر الدين. كثير من الناس الآن يتهاون بأمر الدين تهاونا بالغا ولا يهمه تجده يستدين ليشتري سيارة تشبه سيارة الأغنياء. سبحان الله ! قال النبي عليه الصلاة : المتشبه بما لم يعط ايش؟ كلابس ثوبي زور أنت فقير تريد أن تنزل منزلة الأغنياء مو صحيح مد رجلك على قدر لحافك أو فراشك. وهذا مثل عامي طيب. كذلك بعض الناس يعمر عمارة يكفيه نصف المؤونة إذا عمر ما يليق به وبحاله لكن يريد أن يبني قصرا كقصر الأغنياء من قال هذا؟ خطأ هذا. ما عنده شيء يروح يتدين يشتري كأس يساوي عشر باثنا عشر أو طنا حديد الذي يساوي كذا بأكثر عرفتم يا جماعة؟ هذا غلط. إلى حد أنه بلغني شيء عجيب. واحد فقير بنى بيتا وكل البناء كله دين عليه. بقي عليه فرش الدرج فرش الدرج. قال باقي علي. ويش الباقي؟ كل شيء مفروش الآن كل شيء زين بقي الدرج ما فرش الدرج أمام الناس حتى تفرش وإلا محل القدم وهو ماضي عابر. أيهما هل الدرج محل القدم العابر أو محل الفراش والنوم؟ الدرج. قدم عابر. ما يحتاج إلى فراش لو كنت غنيا وكان الناس يقولون يقولون إذا لم تفرش الدرج هذا بخيل لا بأس. أما وأنت فقير لا تفرش الدرج ولا تشتري سيارة وعندك ما يكفيك تريد أن ... مثل الأغنياء غلط وسفه في العقل. فاحذر الدين احذر الدين. لو لم تأكل في اليوم واللية إلا وجبة واحدة فهو خير لك من الدين لأن الدين مهم الدين كما علمتك قبل قليل أن الرسول كان لا يصلي على من مات وعليه دين ليس له وفاء.
وسأله سائل عن الشهادة في سبيل الله هل تكفر الدين؟ هل تكفر السيئات؟ قال : نعم الشهادة في سبيل الله يقتل الإنسان في سبيل الله الشهادة تكفر كل شيء. فقال : نعم . لما انصرف الرجل دعاه قال : إلا الدين أخبرني بذلك جبريل آنفا الله أكبر! الدين ما تكفره الشهادة لأنه حق آدمي لا بد أن يأخذ. فاحذر يا أخي المسلم احذر الدين ما استطعت. لو لم تأكل إلا وجبة واجدة أو كسرة خبز ... الماء فلا تستدن.
الغارمين .

Webiste