تم نسخ النصتم نسخ العنوان
رجل متزوج بامرأة متدينة لابسة للحجاب الشرعي... - ابن عثيمينالسائل : سائل يقول : يسر الله له تعالى زوجة صالحة ملتزمة بالحجاب الشرعي إلا أن والدته ترفضها.الشيخ : إلا.السائل : والدة الرجل هذا ترفض هذه الفتاة المتحج...
العالم
طريقة البحث
رجل متزوج بامرأة متدينة لابسة للحجاب الشرعي ولكن أمه ترفضها فهل يجب عليه طاعة أمه (ما حكم الحجاب وما هي صورته حتى يكون شرعيا).؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : سائل يقول : يسر الله له تعالى زوجة صالحة ملتزمة بالحجاب الشرعي إلا أن والدته ترفضها.

الشيخ : إلا.

السائل : والدة الرجل هذا ترفض هذه الفتاة المتحجبة. يقول ماذا أفعل هل أطيعها؟

الشيخ : نعم أولا لابد أن نسأل ماهو الحجاب الشرعي؟ لأن بعض الناس يقول الحجاب الشرعي أن المرأة تغطي كل شيء إلا الوجه. هكذا الحجاب الشرعي عند بعض الناس ونحن نقول ليس هذا الحجاب الشرعي. أول ما يدخل في الحجاب الشرعي تغطية الوجه لأن الوجه هو مدار الرغبة في المرأة.
لو أن رجلا أراد أن يخطب امرأة قال للواسطة نعم يا فلانة ابحثي عن قدمها هل هو جميل أو غير جميل؟ ابحثي عن كفيها هل هي جميلة أو غير جميلة؟
أما الوجه لا تبحثي عنه جميل وإلا غير جميل ما يهم. هل يعقل هذا وإلا لا يعقل؟ ويش الي يقول؟ ابحثي عن وجهها لأن الوجه هو محط الرغبة وهو محل الفتنة فيا سبحان الله هل يمكن أن تأتي الشريعة الكاملة بوجوب تغطية القدم وجواز كشف الوجه؟! مستحيل هذا. ولذلك نقول : الحجاب الشرعي أول ما يدخل فيه حجب ايش؟

Webiste