تم نسخ النصتم نسخ العنوان
حكم دعاء النبي صلى الله عليه وسلم وطلب الشفا... - ابن عثيمينالشيخ : حتى لو أتيت لرسول عليه الصلاة والسلام الشافع المشفع الشفيع للأمة لو أتيت إليه الآن وقلت يا رسول الله اشفع لي فهو حرام عليك لا يملك هذا. إن النبي...
العالم
طريقة البحث
حكم دعاء النبي صلى الله عليه وسلم وطلب الشفاعة منه
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : حتى لو أتيت لرسول عليه الصلاة والسلام الشافع المشفع الشفيع للأمة لو أتيت إليه الآن وقلت يا رسول الله اشفع لي فهو حرام عليك لا يملك هذا. إن النبي صلى الله عليه وسلم لا يملك الشفاعة إلا باذن من؟ باذن الله. من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذن الله . إن الناس يوم القيامة يصيبه من الغم والكرب ما لا يطيقون الزمن كم؟ خمسين ألف سنة الوقت صيف وإلا شتاء؟ حار الشمس تدنو من مقدار ميل العرق يبلغ من الإنسان بحسب عمله من هم من يبلغ العرق إلى كعبيه وإلى ركبتيه وحقويه ومنهم من يلجمه العرق. كرب عظيم ما يمكن أن تتصوره فيقول الناس بعضهم لبعض اطلبوا من يشفع لنا يأتون إلى آدم يعتذر إلى نوح يعتذر إلى إبراهيم يعتذر إلى موسى يعتذر إلى عيسى عيسى لا يقدم عذرا لكنه يحيل على من هو أفضل منه يقول ائتوا محمدا عبد غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر. فهل رسول الله جعله الله لنا ولكم شفيعا هل رسول الله يقوم ويشفع على طول؟ لا. يسجد تحت العرش ويفتح الله عليه من المحامد ما لا يفتحه ما لم يكن فتحه من قبل ويسجد سجودا طويلا حتى يؤذن له ويقال له : ارفع رأسك وقل يسمع واشفع تشفع . هذا هو الرسول صلى الله عليه وسلم ما يتسطيع أن يشفع إلا بإذن الله أبدا. إذن يا إخواني لا يجوز أبدا أن نسأل من أي ميت كان شيئا من حاجاتنا نسأل من؟ نسأل الله قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس : إذا سألت فاسأل الله إذا استعن فاستعن بالله أسأل الله يا أخي ليس بينك وبين الله واسطة والرب عز وجل فتح بابه يقول لك ادعوني أستجب لكم أتريد الكرم أكثر من هذا هو نفسه عز وجل يفتح الباب ادعوني استجب لكم ويقول لنبيه : وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان نسأل الله أن يجيبنا وإياكم.
إذن ليش تسأل مخلوق مثلك ومخلوق لا يمكن أن ينفعك ولو بشربة ماء. إذن دعاء الأموات ايش؟ سفه في العقل ايش؟ وضلال في الدين. وضلال في الدين.

Webiste