تم نسخ النصتم نسخ العنوان
معنى قوله تعالى:" قل إني لا أملك لكم ضرا ولا... - ابن عثيمينالشيخ : إذن اعبد الله وحده توكل على الله وحده لا تدع غير الله لا ملكا مقربا ولا نبيا مرسلا أبدا مهما كان فإذا كان النبي عليه الصلاة والسلام يقول بأمر ال...
العالم
طريقة البحث
معنى قوله تعالى:" قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا. قل إني لن يجيرني من الله أحد. ولن أجد من دونه ملتحدا. إلا بلاغا من الله ورسالاته ".
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : إذن اعبد الله وحده توكل على الله وحده لا تدع غير الله لا ملكا مقربا ولا نبيا مرسلا أبدا مهما كان فإذا كان النبي عليه الصلاة والسلام يقول بأمر الله حيث قال الله له : قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا اقرأ الآية يا أخ. قل إني لا أملك .
الطالب : قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا .

الشيخ : نعم كمل . قل إني كمل . من يكملها ؟
الطالب : ...

الشيخ : استرح. قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا يعني ما أنفعكم قل إني لن يجيرني من الله أحد حتى لو أراد الله به سوء ما أجاره أحد قل إني لن يجيرني من الله أحد ولن أجد من دونه ملتحدا يعني لا أجد من دون الله أحدا يمنعني مما أراد الله بي وهذا وهو من من هو ؟ من هو يا جماعة المسلمين ؟ الرسول عليه الصلاة والسلام أمره الله أن يعلن إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا إني لن يجيرني من الله أحد. ولن أجد من دونه ملتحدا طيب لما أنزل الله تعالى على نبيه وأنذر عشيرتك الأقربين دعا النبي صلى الله عليه وسلم عشيرته وجعل يخاطبهم حتى قال : يا صفية بنت عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيء صفية ويش صلتها بالرسول ؟ يا صفية بنت عبد المطلب عمته يقول : لا أغني عنك من الله شيئا يا فاطمة بنت محمد سليني من مالي ما شئت يعني اطلبي ما تشاءين من مالي لا أغني عنك من الله شيئا هذا وهو الرسول عليه الصلاة والسلام فكيف بغيره يا إخوان لا تبطلوا أعمالكم بدعاء غير الله طيب .

Webiste