تم نسخ النصتم نسخ العنوان
دعاء الإستفتاح . - ابن عثيمينالشيخ : ثم يستفتح بعد تكبيرة الإحرام يستفتح يقول :  سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك  أو يستفتح باستفاح آخر وهو :  اللهم باعد بين...
العالم
طريقة البحث
دعاء الإستفتاح .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ثم يستفتح بعد تكبيرة الإحرام يستفتح يقول : سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك أو يستفتح باستفاح آخر وهو : اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد أعد علينا الاستفتاح.
الطالب : ... .

الشيخ : والثاني إيش؟
الطالب : ...

الشيخ : لا
الطالب : ...

الشيخ : لا
الطالب : ...

الشيخ : نعم اللهم نقني من.
الطالب : ... .

الشيخ : استرح يا ابني استرح استرح وتلقيك للعلم خير من إدارة نظرك يميناً وشمالاً إيش استفدت الآن؟ لا ما هو مع الورقة من قبل تشوف اللي ورا، من يعرف؟ تفضل إي نعم.
الطالب : ... .

الشيخ : طيب استرح الآن لنا صورتان في الاستفتاح الأولى : سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك والثانية : اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد لكن هل يقولهن جميعاً؟ لا يقول إما هذا وإما هذا والدليل على أنه لا يجمع بينهما أن أبا هريرة قال: يا رسول الله أرأيت سكوتك بين التكبير والقراءة ما تقول؟ قال : أقول : اللهم باعد بيني وبين خطاياي إلى آخر الحديث.

Webiste