بيان أن ليلة القدر متنقلة وليست بثابتة .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ : ومن المعلوم أن ليلة القدر لا تختص بليلة سبع وعشرين وأن ليلة القدر تتنقل فقد تكون في هذا اللعام ليلة سبع وعشرين وفي عام آخر ليلة خمس وعشرين وفي عام ثالث ليلة إحدى وعشرين وفي عام رابع ليلة تسع وعشرين وفي عام خامس ليلة ست وعشرين تتنقل لأن الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم في تعيينها لا يمكن الجمع بينها إلا على هذا التقدير أي على تقدير أنها تتنقل في الأعوام وهذا حسب حكمة الله عز وجل وإرادته نعم أرجى ليلة تكون ليلة القدر هي ليلة سبع وعشرين ثم نرجع الآن إلى دراسة المقرر من كتاب عمدة الأحكام للحافظ عبد الغني المقدسي وكنا ذكرنا أو كنا ذكرنا أو كنا شرعنا في باب الرهن وغيره وتكلمنا على حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رهن درعه عند يهودي بطعام اشتراه لأهله .
الفتاوى المشابهة
- هل يستحب الإعتمار في ليلة السابع والعشرين من... - ابن عثيمين
- هل ليلة القدر للناس كلهم؟ - ابن باز
- بيان أن ليلة القدر ليست معينة وأنها تنتقل مع... - ابن عثيمين
- هل ليلة القدر ثابتة في ليلة معينة لكل عام أم... - ابن عثيمين
- و هل تتنقلا هذه الساعة في جميع الليل ؟ - ابن عثيمين
- كلمة للشيخ حول ليلة السابع و العشرين من رمضا... - ابن عثيمين
- هل ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة الق... - ابن عثيمين
- وقت ليلة القدر - الفوزان
- ما معنى «رأيتها وأنسيتها» في حديث ليلة القدر؟ - ابن باز
- ليلة القدر متنقلة في ليالي العشر؟ - ابن عثيمين
- بيان أن ليلة القدر متنقلة وليست بثابتة . - ابن عثيمين