تم نسخ النصتم نسخ العنوان
سائل يقول : صليت في مسجد فيه ضريح علما بأن ا... - ابن عثيمينالسائل : فضيلة الشيخ يسأل السائل ويقول : صليت في مسجد فيه ضريح علما بأن الضريح في غرفة داخل المسجد فما حكم الصلاة في هذا المسجد؟ الشيخ : المساجد التي في...
العالم
طريقة البحث
سائل يقول : صليت في مسجد فيه ضريح علما بأن الضريح في غرفة داخل المسجد فما حكم الصلاة في هذا المسجد ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : فضيلة الشيخ يسأل السائل ويقول : صليت في مسجد فيه ضريح علما بأن الضريح في غرفة داخل المسجد فما حكم الصلاة في هذا المسجد؟

الشيخ : المساجد التي فيها قبور إن كانت المساجد بنيت على القبور فإن الصلاة فيها لا تصح لأن هذه المساجد يجب هدمها وإن كانت المساجد سابقة على القبور ولكن دفن فيها الميت فإنه يجب نبش الميت ودفنه في المقابر مع الناس والصلاة في هذه المساجد صحيحة إلا إذا كان القبر في القبلة يصلي الناس إليه فإن الصلاة غير صحيحة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تصلوا إلى القبور فصار المسألة فيها تفصيل والتفصيل كما يلي الأخ فصل الجواب.
الطالب : ... لا أعلم

الشيخ : لا تعلم مشكلة ، محسن فصل لنا.
الطالب : ... .

الشيخ : ثم قبر فيه نعم.
الطالب : فيزال القبر... .

الشيخ : تمام والصلاة في المسجد.
الطالب : صحيحة

الشيخ : تمام
الطالب : إذا كان القبر أتى قبل المسجد ...

الشيخ : فالصلاة في المسجد هذا لا تصح ويجب هدمه أحسنت بارك الله فيك طيب إذا كان المسجد سابقاً على القبر ذكرنا أيضا احترازا وهو ألا يكون القبر في القبلة فإن كان القبر في القبلة فإنه لا تجوز الصلاة إليه لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن الصلاة إلى القبور نعم. وين الي يرقب لنا الساعة طيب.

Webiste