هل للنساء أزواج في الجنة ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : نحن نعرف أن للرجال في الجنة من النساء الحور العين فماذا للنساء؟
الشيخ : لهن رجالهن كل امراة مع زوجها قال الله تعالى : رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وقال تعالى : وزوجناه بحور عين وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ .
والتي لم تتزوج يسر الله لها زوجا من بني آدم ممن تزوجوا أو لم يتزوجوا ثم إن الجنة فيها كل نعيم فيه ما تشتيه الأنفس وتلذ الأعين. فهذا السؤال إنما يرد عن جهل وإلا فالجنة فيها ما تشتيه الأنفس وليس فيها حزن وليس فيها تعب، لا تعب بدني ولا تعب نفسي فتطمئن المرأة والشأن كل الشأن أن تدخل الجنة إذا دخلت الجنة حصلت على كل شيء.
الشيخ : لهن رجالهن كل امراة مع زوجها قال الله تعالى : رَبَّنَا وَأَدْخِلْهُمْ جَنَّاتِ عَدْنٍ الَّتِي وَعَدتَّهُمْ وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وقال تعالى : وزوجناه بحور عين وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ .
والتي لم تتزوج يسر الله لها زوجا من بني آدم ممن تزوجوا أو لم يتزوجوا ثم إن الجنة فيها كل نعيم فيه ما تشتيه الأنفس وتلذ الأعين. فهذا السؤال إنما يرد عن جهل وإلا فالجنة فيها ما تشتيه الأنفس وليس فيها حزن وليس فيها تعب، لا تعب بدني ولا تعب نفسي فتطمئن المرأة والشأن كل الشأن أن تدخل الجنة إذا دخلت الجنة حصلت على كل شيء.
الفتاوى المشابهة
- هل للنساء في الجنة مثل ما للرجال ؟ - الالباني
- حال المرأة في الجنة من جهة الزوج - ابن باز
- ما منزلة المرأة في الجنة مع وجود الحور العين... - ابن عثيمين
- تفسير قوله تعالى: (( ولهم فيها أزواجٌ مطهرةٌ... - ابن عثيمين
- الجن هل يدخلون الجنة - اللجنة الدائمة
- المرأة مالها في الجنة ، مقابل ما للرجل من الحو... - الالباني
- يقول السائل : الرجال في الجنة لهم حور العين... - ابن عثيمين
- ما حال نساء الدنيا في الجنة؟ - ابن باز
- كيف تكون أحوال الأزواج في الجنة؟ - ابن باز
- يقول في رسالته لقد عرفنا مصير الرجال في الجن... - ابن عثيمين
- هل للنساء أزواج في الجنة ؟ - ابن عثيمين