تم نسخ النصتم نسخ العنوان
هل يجوز استعمال العدسة اللاصقة التي تبدل لون... - ابن عثيمينالسائل : هل يجوز استعمال العدسة اللاصقة التي تبدل لون العين من الأسود إلى الأخضر أو الأزرق وذلك للتجمل للزوج؟الشيخ : إنني لأعجب أن يكون تغير خلقة الله ا...
العالم
طريقة البحث
هل يجوز استعمال العدسة اللاصقة التي تبدل لون العين من الأمور إلى الأخضر أو الأزرق من أجل التجمل للزوج ؟
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
السائل : هل يجوز استعمال العدسة اللاصقة التي تبدل لون العين من الأسود إلى الأخضر أو الأزرق وذلك للتجمل للزوج؟

الشيخ : إنني لأعجب أن يكون تغير خلقة الله التي خلق عليها الآدمي ، وخلق الآدمي أحس الخلق ، أعجب أن تغير هذه الخلقة التي خلق الله الإنسان عليها في هذه العدسات اللاصقة التي تجعل العين خضراء أو صفراء أو زرقاء أو حمراء ، ولكن هذا في الحقيقة من البلاء الذي ابتلى به الناس .
ومصلحته في الحقيقة تعود إلى مصانع الكفار حيث يغدقون علينا من هذه المصانع ما يغدقون من هذه العدسات التي لا تكلف في تصنيعها إلا شيئا قليلا ثم تباع بأكثر مما كلفت بأضعاف مضاعفة .
إني أقول : لا ينبغي للمرأة أن تستعمل هذه العدسات من حيث هي هي ، فإذا كان في استعمالها ضرر على العين كانت حراما ، لأن كل ما يكون فيه ضرر على البدن فهو محرم ، فإن بدن الإنسان عنده أمانة لا يجوز أن يعرضه لشيء يضره فيه وقد قال الله عز وجل : وَلا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا وقال الله تعالى : وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وأوجب الله على المريض إذا كان يضره استعمال الماء أن يتيمم .
فلا يحل للمرأة أن تلبس هذه العدسات إذا قرر الأطباء أنها مضرة لعينها ، أما مع عدم الضرر فنصيحتي ألا تلبسها المرأة.

السائل : شكر الله لكم يا فضيلة الشيخ وبارك الله فيكم وفي علمكم ونفع بكم المسلمين.

Webiste